«ابنيها».. مبادرة لبناء الوحدات السكنية بنصف التكلفة

الأحد، 09 أبريل 2017 05:32 م
«ابنيها».. مبادرة لبناء الوحدات السكنية بنصف التكلفة
وحدات سكنية
ريهام عاطف

دشن المهندس عماد عيسى، مبادرة بعنوان «ابنيها بسعر التكلفة»، والتي تهدف إلى مواجهة غلاء الأسعار والجشع المبالغ فيه من قبل بعض المستثمرين والمقاولين، وبناء وحدات سكنية بسعرها الحقيقي أي بنصف التكلفة السوقية المتداولة.

وقال عماد عيسى، في بيانٍ له، إن المبادرة توفر ما بين 40 و50 % من السعر المتداول للوحدة السكنية، مشيرا إلى أنها استطاعت خلال 3 أشهر توفير وحدات سكنية في 3 مشروعات بمدينة 6 أكتوبر بتكلفة إجمالية بلغت 10 ملايين جنيه، رغم أن سعرها السوقي المتداول 19 مليونا.

وأضاف أن هناك إقبالا على المبادرة، حيث أنه حتى الآن تم بيع وحدات المشروعين الأول والثاني، كما سجل حوالي 200 شخص بيانتهم في المبادرة في آخر 10 أيام.

وأوضح عيسى، أن المبادرة وفرت وحدات سكنية بمساحة 200 متر للوحدة في المشروع الأول بمنطقة التوسعات الشمالية بمدينة 6 أكتوبر أمام بورتو أكتوبر بتكلفة 440 ألف جنيه للمواطنين، رغم أنه يتم بيعها بذات المنطقة بـ 800 ألف جنيه.

وأشار إلى أنه تم توفير وحدات سكنية بمساحة 140 مترا للوحدة في المشروع الثاني بتكلفة 378 ألف جنيه، رغم أنه يتم بيعها في نفس المنطقة بـ 630 ألفا.

ولفت عيسى، إلى أن المشروع الثالث يستهدف الشباب في منطقة حدائق أكتوبر أمام جامعه زويل الجديدة حيث أن سعر الوحدة السوقي 450 ألف، ولكن المبادرة توفرها بملغ 270 ألفا، مضيفا: «نستهدف في هذا المشروع الشباب غير القادر على الحصول وحدة لبدء حياته».

وأكد أن المشروع الرابع، الذي يتم التجهيز له حاليا أمام مول العرب في منطقة القصور والفيلات، سيتم بيع الوحدة فيه بملغ 650 ألف جنيه، رغم أنها تُباع بمبلغ 1.1 مليون جنيه.

وعن الجودة التي يتم تنفيذ الوحدات السكنية بها، أكد عيسى، أنه يتم استخدام خامات ومواد بأعلى جودة، سواء حديد أو أسمنت.

وذكر عيسى، أن المقاولين يتربحون بسبة 100 % في المشروعات التي يتم تنفيذها، ولكن هامش ربح المبادرة يبلغ 10 % فقط، مؤكدا أن الزيادة الحقيقية في سعر المتر المربع بعد تعويم الجنيه هي 250 جنيها، في حين أن الزيادة التي طبقها المقاولين هي 1500 جنيه للمتر.

وطمأن عيسى، العملاء بشأن قانونية الأراضي التي يتم الإنشاء عليها، مؤكدا أنه يتم شراء الأرض من ميزانية المبادرة بعد اختيارها وموافقة العملاء المشتركين، ثم تسجيلها وعمل إيداع للورق في جهاز المدينة.

وأكد أنه يتم معاينة الأرض في حالة طلب العميل، وعقب الانتهاء من إجراءات الاطمئنان يتم كتابة عقد يتضمن تملك وحدة سكنية وما يعادلها من حصة في الأرض.

وأوضح عيسى، أن المبادرة بدأت في مدينة 6 أكتوبر، وتمتد لباقي محافظة الجيزة، وأن وهدفها التوسع لباقي المدن الجديدة في محافظات الجمهورية.

ونوَّه عيسى، بأنه جار توثيق المبادرة في هيئة الاستثمار، لافتا إلى أن هناك فريق عمل كامل من مهندسين وفنيين ومشرفين، وشؤون قانونية.

يذكر أن جمعية مواطنون ضد الغلاء تبنت مبادرة ابنيها بسعر التكلفة لمساعدة الشباب في الحصول على وحدات سكنية مخفضة الأسعار.

وأوضح عيسى، أن المبادرة تطمح في مساعدة الدولة لها، وتوفير أراض بأسعار مخفضة حتى تصل المبادرة لجميع من يريدون الاستفادة منها.

2b7cf098-a913-4163-b023-7d2bfe4096cf

 
13b98cb5-37a3-409a-a596-33c3e8fcaa37
 

 

ابنيها

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق