مدبولى: تنفيذ 1632 وحدة بمشروع الإسكان الاجتماعى في سوهاج

الإثنين، 10 أبريل 2017 10:00 ص
مدبولى: تنفيذ 1632 وحدة بمشروع الإسكان الاجتماعى في سوهاج
مصطفى مدبولى وزير الإسكان

أكد مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه يجرى تنفيذ 1632 وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة أخميم الجديدة، بمحافظة سوهاج.
 
وأوضح مصطفى مدبولي، أن تنفيذ الوحدات يأتي للمساهمة في تسكين الفائض من سكان المدينة الأم، والحد من العشوائيات، وتوفير فرص عمل للشباب لمكافحة البطالة.
 
وأشار مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة إلى أنه يتم تنفيذ المبانىي الخدمية (وحدة صحية – مدرسة تعليم أساسي – أسواق تجارية – مبنى شرطة – إطفاء – بريد) لخدمة سكان المدينة، وفقاً للبيان.
 
وأضاف كمال بهجات أن مدينة أخميم الجديدة أُنشئت طبقاً للقرار الجمهوري رقم 195 لسنة 2000 والمعدل بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1623 لسنة 2015، وتقع شرق نهر النيل جنوب شرق المدينة الأم، وتبعد عن النيل حوالى 3 كم، بحسب البيان.
 
وتعتبر نافذة لمحافظة سوهاج على طريق الصعيد البحر الأحمر، المؤدي إلى ميناء سفاجا ومدينة الغردقة، وكذا طريق الجيش الشرقى القاهرة - أسيوط.
 
وأضاف رئيس جهاز مدينة أخميم الجديدة، حسام فتحى، أنه من المقرر الانتهاء من توصيل المياه لمواقع الإسكان الاجتماعي وقطع الأراضي بالمدينة كمرحلة أولى، عند الانتهاء من أعمال البوستر وشبكة المياه في نهاية يونيو المقبل، وذلك من محطة مياه تم الانتهاء من تنفيذها بسعة ألفي م3.
 
وأشار فتحي إلى أنه بالنسبة لأعمال الصرف الصحي، فسيتم التصرف فيها من خلال وحدة مدمجة سعة ألفي م3، كحل عاجل، ويتم معالجتها ثلاثياً واستخدامها لري المسطحات الخضراء.
 
وأوضح أنه تم الانتهاء من أعمال المدخل الرئيسي للمدينة من أسفلت وزراعة وتجميل وإنارة.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق