السترات والجوارب المشعرة وخاتم الدبابيس.. أغرب الابتكارات لردع المتحرشين

الإثنين، 10 أبريل 2017 06:30 ص
السترات والجوارب المشعرة وخاتم الدبابيس.. أغرب الابتكارات لردع المتحرشين
تحرش - أرشيفية
كتبت - هند محمود

تعانى معظم الدول من ظاهرة التحرش، ويصبح السبب الرئيسى لذلك هو الفتاة نفسها، وأمام قسوة ما تشعر به الفتيات من ظلم المجتمع وإلقاء اللوم الدائم عليهن ابتكرن حلول غريبة لمواجهة المتحرشين والأخذن بثأرهن ممن يحاول أن يقترب منهن.
وهنا نرصد أغرب الحلول المبتكرة لمواجهة التحرش:
 
- سترات مكافحة التحرش:
طورت طالبتان بالمركز القومى لتكنولوجيا الموضة فى الهند سترة مضادة للتحرش، حيث تحتوى على دائرة كهربائية مغلقة تطلق 110 فولت من الكهرباء عندما ترصد وجود شئ غير مرغوب على الجسم، وتشبه تلك السترة مسدس صاعق يتم تفعيله بواسطة زر تحمله المرأة فى يدها ليقوم بصعق المتحرشين وإفقادهم الوعى.
 
- حزام شائك:
قامت مجموعة من الفتيات المراهقات فى السويد بابتكار حزام مغطى بالأسلاك الشائكة، لتشتيت المتحرش وإرباكه، كما أنه يؤذى من يقترب منه بطريقة خاطئة، وبذلك يمنع اقتراب المتحرش من الفتاة أو السيدة التى ترتديه ويؤذى من يقترب منها، وقد باعت الفتيات نحو 300 حزام من ذلك النوع، وبلغ سعر الواحد نحو 50 دولار.
 
- جوارب نسائية "مشعرة":
فى عام 2013 انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى فى الصين صور لجوارب نسائية مشعرة، ترتديها الفتيات من أجل إخماد الرغبة لدى المتحرش وإبعاده عن الضحية.
 
 وقد اعتبره البعض أكثر الطرق فعالية لردع المتحرشين وحتى الآن لم يتضح ما إذا كان ذلك الاختراع حقيقى ومتوفر بالفعل فى الأسواق أم أنه مجرد فكرة لأحد الأشخاص لاقت قبولا على مواقع التواصل الاجتماعى.
 
- خاتم مرصع بالدبابيس:
ابتكرت فتاة مصرية تعمل مصممة مجوهرات خاتم مرصع بالدبابيس كى تستخدمه الفتيات للدفاع عن أنفسهن عند التعرض للتحرش الجنسى.
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا