اللجنة العامة بالبرلمان توصي بتركيب كاميرات على المحالات العامة ودور العبادة

الأحد، 09 أبريل 2017 07:59 م
اللجنة العامة بالبرلمان توصي بتركيب كاميرات على المحالات العامة ودور العبادة
البرلمان
كتب - عادل صادق عقل

نعت اللجنة العامة بمجلس النواب، برئاسة علي عبد العال، في ختام إجتماعها الطارئ اليوم الأحد، بمزيد من الحزن والآسى شهداء ومصابي الحوادث الإرهابية الآثمة التي تعرضت لها بعض دور العبادة، وراح ضحيتها العديد من الأبناء الأعزاء، وهم يتعبدون إلى الله في يوم عيدهم.  

جاء ذلك في بيان لها، مؤكدة أننا أمام إرهاب أسود جهول يستبيح سفك الدماء لإجهاض كل قيمة شريفة وتحويل مصر الكنانة إلى مستنقع من الدماء والأشلاء ،متابعة: إرهاب لا دين له ولا وطن، نحن أمام جماعات مناهضة للحياة، لا علاقة لها بالإسلام الذي لا يقر الاعتداء على الأبرياء الذي يحفظ للإنسان كرامته وعرضه وماله.

وأكدت اللجنة العامة أن مجلس النواب بكل أجهزته بل مصر كلها مطالبة اليوم، وأكثر من أي وقت مضى بتوحيد الصفوف وتوحيد الكلمة، لمواجهة هذه الهجمات الشرسة للإرهاب الأسود، وعلى الجميع أن يكونوا حراسًا أوفياء على أسوار هذا البلد الطيب، مطالبة وزارة العدل بسرعة القيام بمضاعفة الدوائر المخصصة لنظر القضايا الإرهابية، لتحقيق العدالة الناجزة بسرعة الفصل في القضايا المطروحة أمامها، وضرورة الإسراع في تعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية بما يكفل سرعة ضبط ومحاكمة المتهمين في جرائم إرهابية.

وأوصت اللجنة العامة بأهمية مناقشة إمكانية إلزام المحال العامة والتجارية ودور العبادة بتركيب كاميرات تليفزيونية في غضون ثلاثة أشهر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة