عاجل.. السيسي يوجه كلمة إلى الشعب المصري بعد قليل

الأحد، 09 أبريل 2017 08:46 م
عاجل.. السيسي يوجه كلمة إلى الشعب المصري بعد قليل
الرئيس عبد الفتاح السيسي- أرشيفية

يوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة إلى الشعب المصري، بعد قليل، في أعقاب التفجيرات التي ضربت كنيستي الإسكندرية وطنطا، وأسفرت عن سقوط عشرات الضحايا.

ويُعقد حاليا اجتماع لمجلس الدفاع الوطنى برئاسة  الرئيس عبد الفتاح السيسى وبحضور كل من  رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء ووزراء الدفاع والإنتاج الحربى، والخارجية، والداخلية، والمالية، بالإضافة إلى رئيس المخابرات العامة، و رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من رؤساء أفرع وقيادات القوات المسلحة.

كان مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، قد صرح بتصدي أفراد الخدمة الأمنية المعينة لتأمين الكنيسة المرقسية بمنطقة الرمل بالإسكندرية، لمحاولة اقتحام أحد العناصر الإرهابية للكنيسة وتفجيرها بواسطة حزام ناسف، اليوم، الأحد، وذلك حال تواجد قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية داخلها، لترأس الصلوات، والذي لم يصب بسوء.
 
وأشار البيان الصادر عن وزارة الداخلية، إلى أنه حال ضبط القوات للإرهابي قام بتفجير نفسه بأفراد الخدمة الأمنية المعينة خارج الكنيسة، ما أسفر عن استشهاد ضابطين وضابطة وأمين شرطة من قوة مديرية أمن الإسكندرية، وعدد من المواطنين جارى حصر أعدادهم، إضافةً إلى وقوع العديد من الإصابات.
 
وأضاف البيان: انتقلت على الفور الأجهزة الأمنية المعنية وقوات الحماية المدنية ورجال المفرقعات، لمكان البلاغ لتمشيط المنطقة وتأمينها، والوقوف على أبعاد الموقف، وحصر الخسائر واتخاذ الإجراءات القانونية.
 
وأفادت مصادر بأن الشهداء في الحادث الإرهابي هم: العميد نجوى الحجار، والرائد عماد الركايبي، والرائد محمد رفعت، وأمين الشرطة أحمد إبراهيم، من قوات مديرية أمن الإسكندرية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق