وزارة الأوقاف تتعاقد مع حراسات خاصة لتأمين الأضرحة بمولد السيدة زينب

الإثنين، 10 أبريل 2017 06:00 ص
وزارة الأوقاف تتعاقد مع حراسات خاصة لتأمين الأضرحة بمولد السيدة زينب
وزارة الأوقاف
كتب - منال القاضي

كشفت مصادر مطلعة بوزارة الأوقاف عن تعاقد الوزارة مع شركة حراسات خاصة لتأمين المحتفلين بمولد السيدة زينب الذي سينطلق يوم 17 أبريل المقبل في الوقت الذي طالبت فيه الطرق الصوفية الوزارة بالاستعداد التام لتأمين زوار السيدة زينب في ذكرى مولدها، خوفًا من حدوث عمليات إرهابية خلال الاحتفال بالمولد المعروف بمولد أم العواجز.

 

وأوضحت المصادر أنه تم أيضا التعاقد مع عدة شركات نظافة للاهتمام بنظافة مسجد ومقام السيدة زينب خلال أيام الاحتفال السبعة التي يشارك فيها الآلاف من مصر وخارجها، سواء من أتباع الصوفية أو المحبين لآل بيت النبى صلى الله عليع وسلم، خاصة أن المشاركة في الاحتفالات هذا العام ستفوق المشاركات السابقة.

 

وتابعت المصادر أن شركات الحراسة الخاصة ستقوم بالتنسيق مع حي الخليفة ومديرية أمن القاهرة لمكافحة التعديات وظواهر التسول التي تنتشر خلال الاحتفال بموالد آل البيت التي ظهرت بصورة كبيرة خلال احتفالات العام الماضي.

 

وأكدت مصادر مطلعة أن وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، شدد على ضرورة إبعاد المتسولين وعدم ظهورهم في الاحتفالات أو دخولهم لحرم مسجد السيدة زينب، خصوصا أن هناك شخصيات دينية كبيرة ستشارك في الاحتفالات من مصر وخارجها.

 

وأكدت المصادر أن هناك تعليمات وتشديدات صادرة من قيادات عليا في وزارة الأوقاف بمنع الإجازات والراحات الخاصة بالعاملين والموظفين بمسجد السيدة زينب، بدءًا من الأسبوع المقبل وحتى عشية الاحتفال بالمولد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق