موجريني تعرب عن رغبة الاتحاد الأوروبي في تعزيز الشراكة مع الجزائر

الإثنين، 10 أبريل 2017 05:00 ص
موجريني تعرب عن رغبة الاتحاد الأوروبي في تعزيز الشراكة مع الجزائر
فيديريكا موجريني - نائب رئيس المفوضية الأوروبية
وكالات

أعربت ممثلة الاتحاد الأوروبي السامية للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، ونائب رئيس المفوضية الأوروبية فيديريكا موجريني، عن رغبة الاتحاد الأوروبي في تعزيز الشراكة بينه وبين الجزائر.

وقالت موجريني -خلال ندوة صحفية نظمتها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الجزائري رمطان لعمامرة مساء الأحد- إن زيارتها إلى الجزائر، وهي الثانية من نوعها بعد زيارة سبتمبر 2015، مهمة لكونها تسمح بإعطاء دفع جديد للشراكة القائمة بين الجزائر والاتحاد الأوروبي.

ووصفت محادثاتها مع المسؤولين الجزائريين بالممتازة والإيجابية، موضحة أن هذه المحادثات سمحت بمتابعة العمل المنجز بين الطرفين حتى اليوم، وكذلك سبل تطبيق هذه الشراكة بهدف تعزيز وتوسيع التعاون لمجالات مختلفة، لا سيما المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية.

وأضافت «أنا مرتاحة لزيارتي، فلقد كانت محادثاتى مع المسؤولين الجزائريين ممتازة وإيجابية»، معربة عن استعداد الاتحاد الأوروبي لمتابعة الجزائر في مسار تنويع اقتصادها من خلال تقديم خبرتها في هذا المجال وكذلك في مجال الحوكمة. من جانبه، حيا وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولى الجزائرى جهود المسئولة الأوروبية من أجل تعزيز الشراكة بين الجزائر والاتحاد الأوروبي.

وأوضح لعمامرة أن هذه الزيارة سمحت بإجراء تحليل عميق لواقع هذه الشراكة، وكذا التعاون حول القضايا الإقليمية والدولية من أجل تحقيق السلم والاستقرار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق