المرشح الفرنسي الأقرب للفوز يتوعد قطر

الإثنين، 10 أبريل 2017 01:54 م
المرشح الفرنسي الأقرب للفوز يتوعد قطر
المرشح للإنتخابات الرئاسية الفرنسية، ايمانويل ماكرون
شيريهان المنيري

أكد المرشح الأوفر حظًا للإنتخابات الرئاسية الفرنسية، ايمانويل ماكرون، أنه في حال فوزه رسميًا، سيتخذ إجراءات من شأنها إيقاف جميع الإتفاقات التي تخدم مصلحة قطر في فرنسا.

وقال ماكرون في حوار إعلامي له، بحسب «روسيا اليوم»: سأنهي الإتفاقات التي تخدم مصلحة قطر في فرنسا.. أعتقد أنه كان هناك كثير من التساهل وخصوصًا خلال ولاية الرئيس السابق، نيكولا ساركوزي، مُشيرًا إلى أن رئيس الوزراء السابق ومرشح اليمين، فرانسوا فيون تم مهاجمته حول تلك النقطة، وعلى وجه حق.

وأضاف «ماكرون»: «من جهة ثانية، ستكون لدي مطالب كثيرة إزاء قطر والسعودية، في مجال السياسة الدولية ومن أجل أن تكون هناك شفافية جديدة فيما يتعلق بالدور الذي تؤديانه في التمويل، أو في الأعمال التي يمكنهما القيام بها تجاه المجموعات الإرهابية التي هي عدوتنا».

وتابع بأن «في بعض الأحيان، ما يقف عائقًا هو أن التمويل الذي يصل لإرهابيين هو تمويل خاص، وليس من الأنظمة الحاكمة، لكنني سأطلب من هذه الأنظمة القائمة أن تضمن لنا وقف هذه التمويلات».

يذكر أنه قبل أسبوعين من الجولة الأولى من الإنتخابات الرئاسية الفرنسية، تظهر استطلاعات الرأي تشير إلى أن «ماكرون»، ومرشحة الجبهة الوطنية، مارين لوبان متعادلان؛ إلا أنها تبين أن المرشح الأول سيكتسح منافسته بفارق كبير في دورة الإنتخابات الثانية التي تجرى بعد أسبوعين من الدورة الأولى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة