رئيس جامعة المنيا يقود وقفة تضامنية للتنديد بتفجيرات طنطا والإسكندرية

الإثنين، 10 أبريل 2017 02:38 م
رئيس جامعة المنيا يقود وقفة تضامنية للتنديد بتفجيرات طنطا والإسكندرية
جمال الدين على أبو المجد رئيس الجامعة المنيا يقود وقفة تضامنية
أمل عبد المنعم

نظمت جامعة المنيا وقفة تضامنية قادها الدكتور جمال الدين على أبو المجد رئيس الجامعة تنديداً بالحوادث الإرهابية التي حدثت بكنيسة مار جرجس بطنطا وكنيسة المرقسية بالاسكندرية سبقها مسيرة حاشدة من طلاب الجامعة طافت أرجاء الحرم الجامعي مرتدين أوشحة تحمل عبارت تندد بالأحداث الإرهابية، التي وقعت أمس، كما ردد الطلاب هتافات تندد بالإرهابيين.
 
شارك في الوقفة والمسيرات الدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعمداء الكليات ووكلائها وأعضاء هيئة التدريس والطلاب، ومديري مكاتب رعاية الطلاب والعاملين بالجامعة.
 
وقال الدكتور جمال الدين أبو المجد،  أن الإرهاب لا دين لهم ولا وطن ومن لا يستنكر ويدين هذه الحوادث الإجرامية فهو مشارك فيها مؤكداً بأنها تستهدف أمن واستقرار الوطن، وأن الحادث الذي وقع لايستهدف الأقباط  فحسب بل يستهدف الوطن كله، وتابع، أن هذا الإرهاب الغاشم  لن ينال من وحدة صفنا وعزيمتنا شعباً وقيادةً علي اجتثات الإرهاب ودحره من جذوره، فجامعة المنيا  كمؤسسة  اكاديمية تؤدى دورها مع جميع  مؤسسات المجتمع  فى تغير الفكر ونشر الوعى والتنوير للشباب  وإصلاح  عقول الشباب المغرر بهم واعادة تصحيح المفاهيم المغلوطة عن الاسلام.
 
وأكد أن الاسلام دين السماحة والأمن والمحبة لن يدعو أبدا إلى أفكار المتطرفة والجامعة كجزء من المجتمع تساند قواتها المسلحة وشرطتها وتقف يد واحدة  في مواجهة هذا الإرهاب، الذي لن يتحقق الا بتكاتف وتعاون لجميع فئات الشعب أزهر وكنيسة، ووجود رؤية واضحة لمواجهة هذا الفكر المتطرف.
 
وكان رئيس جامعة المنيا، قرر تأجيل الإحتفال بعيد العلم والوفاء، وكذلك جميع الإحتفالات خلال هذا الأسبوع وإعلان الحداد بالجامعة، علي أرواح شهداء الوطن.
 
DSC_0035
 
DSC_0005
 
DSC_0037
 
DSC_0040
 
DSC_0042
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة