بلاغ ضد «أمير قطر» يتهمه بالتورط في تفجيرات كنيسي الإسكندرية وطنطا

الإثنين، 10 أبريل 2017 05:04 م
بلاغ ضد «أمير قطر» يتهمه بالتورط في تفجيرات كنيسي الإسكندرية وطنطا
تميم أمير قطر
كتب - محمد صابر

تقدم طارق محمود المحامي بالنقض والدستورية العليا ببلاغ إلى المستشار سعيد عبد المحسن المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية حمل رقم 2121 لسنة 2017 ضد تميم بن حمد أمير قطر أتهمه بإرتكاب جريمتي تفجير كنيستي مارجرجس بطنطا والمرقسية بالأسكندرية.


ونص محمود في بلاغه بأن المقدم ضده البلاغ وبعد ثورة 30 يونيو وإزاحة التنظيم الإخوان الإرهابي عن الحكم وفى إطار العمليات الإرهابية التي يدعمها ويمولها تميم أمير قطر إرتكبت جماعة الإخـوان جريمتين إرهابيتين في كنيستي مارجرجس بطنطا والمرقسية بالإسكـندرية الذي أسفر عنه استشهاد ما يزيد عن 47 شخص وإصابة أكـثر من مائة مصاب.

وأضاف أن المقدم ضده البلاغ يقوم بدعم المادي واللوجيستي لتلك الجماعة الإرهابية وغيرها من التنظيمات الـمتطرفة الإرهابية التي تقوم بإرتكاب عملياتها الإرهابية ضد الــدولة المصرية والمصريين، وذلك منذ إزاحة المعزول محمد مرسي من على سدة الحكم.

وأكد طارق محمود بأن تميم أمير قطر مازال يدعم تلك الـجماعة الإرهابية المتطرفة وغيرها من التنظيمات الإرهابية المتطرفة وهو ما يمثل جريمة فى حق الشعب المصرى والدولة المصرية يستوجب محاكمة المقدم ضده البلاغ عليها.

وطالب طارق محمود في بلاغه بفتح تحقيقات فورية وعاجلة فيما تضمنه هذا البلاغ من وقائع مع إثبات تورط تميم بن حمد أمير قطر في الإشتراك في العمليات الإرهابية التي تمت في مصر وذلك بطريقي التحريض والمساعدة في العمليات . وطالب أيضاً بضم البلاغ الي التحقيقات التي تجريها النيابة حول الحادث الإرهابي الأخير .

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق