انطلاق المرحلة الثانية من التعداد السكاني 2017

الإثنين، 10 أبريل 2017 07:23 م
انطلاق المرحلة الثانية من التعداد السكاني 2017
التعداد السكاني
كتب- محمود عثمان

انطلقت اليوم الإثنين، ثاني مراحل التعداد والخاصة بـ«حصر السكان»، والمستمرة من (10 أبريل) حتى (18 مايو) المقبل، حيث يستمر العمل لمدة 38 يومًا، وتعتبر هذه المرحلة هى أهم مراحل التعداد السكاني في مصر 2017، وتبلغ أجور العاملين فى المرحلة الثانية من التعداد السكانى حوالى 128 مليون جنيه.
 
وقال عبد الحميد شرف الدين المدير التنفيذى للتعداد السكاني 2017، إن هناك 40 ألف مراقب يشاركون في المرحلة الثانية من التعداد منهم 25 ألف متواجدين من المرحلة الأولى، في حين تم الاستعانة بـ15 الف لأول مرة فى المرحلة الثانية، إلى جانب 2500 مفتش، يشرفون عليه.
 
وأوضح «شرف الدين» في تصريحات لـ«صوت الأمة»، أنه بدأ اليوم إتاحة التسجيل الإلكترونى لـ500 ألف مواطن أبدوا رغبتهم في تسجيل بياناتهم وبيانات أسرهم الكترونيًا، ويستمر التسجيل لمدة 15 يوم.
 
وأضاف أن العمل الميداني في جمع تلك البيانات سيستغرق 38 يوم، مشيرا إلى أن المرحلة الحادية أهم مرحلة تعداد سكانى حيث يتم من خلالها معرفة خصائص السكان الاجتماعية والاقتصادية والسكنية والديموغرافية، وقوة العمل والحياة التعليمية والزوجية حيث يتم ذلك من خلال الاستمارة المطولة والتى تشمل 42 سؤال، حيث تستغرق جمع البيانات حال استخدام الاستمارة المطولة من الأسرة 25 دقيقة وفى حال استخدام الاستمارة العادية يستغرق جمع البيانات 15 دقيقة.
 
وأوضح مدير التعداد السكانى إنه بانتهاء مرحلة حصر السكان وخصائصهم نكون قد انتهينا من 75% من عملية التعداد ويتبقى المرحلة الثالثة والأخيرة التى سيتم إجرائها فى وقت لاحق وهى مرحلة حصر المنشآت، وطالب شرف الدين الأسر والمواطنين بالتعاون مع مندوبى التعداد وإعطائهم البيانات المطلوبة، مؤكدا أن البيانات الشخصية سرية ولن يتم الإفصاح عنها أبداً.
 
وأكد شرف الدين أنهم نسقوا مع وزارة الداخلية ووزارة الدفاع لاتخاذ كافة التدابير الأمنية التدابير التأمينية لحماية المشاركين فى المناطق البعيدة وبالنسبة لقاطنى الصحراء فى المحافظات الحدودية، يتم التنسيق مع المحافظة وشئون القبائل للحصول على البيانات.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق