علي مصيلحي يطالب المواطنين بتحديث بطاقات التموين

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 12:00 م
علي مصيلحي يطالب المواطنين بتحديث بطاقات التموين
الدكتور علي مصيلحي وزير التموين
كتبت : مرفت رياض

أطلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية الموقع الرسمي لتحديث واستكمال بيانات 19 مليون مستفيد من بطاقات التموين الذكية (www.tamwin.com.eg). بالتعاون مع وزارتي الاتصالات الإنتاج الحربي.
 
وتقتصر عملية تحديث البيانات على الأفراد الذين يطبع لهم عبارة «من فضلك حدث بياناتك» على فاتورة استلام السلع التموينية من أحد منافذ التموين. لوجود أخطاء في الرقم القومى الخاص بهم.
 
وقد أعلن الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة طبعت بالتعاون مع وزارتي الإنتاج الحربي والاتصالات، متمثلةً في الهيئة القومية للبريد المصري 4.5 مليون استمارة لتحديث البيانات.
 
على أن يتم تحديث البيانات من بداية أبريل الجاري للمقيدين على بطاقة التموين وعددهم ما يقرب من 19 مليون مواطن بواقع ٤.٣ مليون بتكلفة  ٢٢ مليار جنيه سنويًا.
 
على أن يتم يتم توزيع الاستمارات على المديريات ومنها لمكاتب التموين ومنافذ بدالي التموين ومكاتب البريد المصري، ليتم صرفها مجانًا للمواطنين.
 
وكان المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أشار إلى أن تحديث البطاقات التموينية أمر يتعلق بالعدالة الاجتماعية، وإيصال الدعم لمستحقي وتنقية البطاقات من غير المستحقين، بهدف الوصول إلى العدد الحقيقى للمستحقين، للاستفادة منه بشكل أكبر.
 
  الجدير بالذكر أنه ستطلق الوزارة حملة إعلانية الأسبوع المقبل، للتوعية بتحديث البطاقات على أن يكون ٣٠ يونيو المقبل، أخر ميعاد لاستكمال البيانات 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة