ورشة الزيتون تدعو مثقفي مصر لاجتماع عاجل لمواجهة الإرهاب

الإثنين، 10 أبريل 2017 07:32 م
ورشة الزيتون تدعو مثقفي مصر لاجتماع عاجل لمواجهة الإرهاب
تفجير الكنيسة المرقسية الإسكندرية
كتب- أحمد قنديل

وجهت ورشة الزيتون الثقافية، دعوة لمثقفي ومبدعي وكتاب مصر لعقد مؤتمر عاجل وسريع، لبحث سبل مواجهة العمليات الإرهابية الدائرة على أرض مصر، موضحين أن الدولة وتتعرض وستتعرض الى أقسى وأقصى أنواع الإرهاب وسفك دماء مصرية وازهاق أرواح بريئة، واستخدام الدين وتأويله حسب أعراض ذلك الارهاب والتطرف، بمباركة شيوخ يشعلون مواقع عليا ومؤثرة فى الدولة.

وقالت الورشة الثقافية في بيان لها، أن هذا الوضع المثار من الشيوخ، يجعلنا نطالب بعزلهم ، ومحاكمتهم، لأنهم مسؤولون بشكل مباشر عن تأجيج الروح الطائفية المقيتة، ومن مهام هذا المؤتمر الذى نأمل أن يكون فى حالة اجتماع دائمة، حتى يتم الكشف المتهمين الحقيقيين فى ذلك الشأن، بعيدا عن المنفذين المباشرين، فما هؤلاء الا أدوات تحركها عصابات دولية مابعد رأسمالية ، وعصابات السلاح المنتشرة.

وتابعت: «تلك العصابات التى تدير الأمور بشكل معقد، وتستثمر كافة الفجوات المحلية من الفقر والتخلف والجهل والبطالة والتعصب الدينى، لكل هذا نشدد على دعوتنا لعقد ذلك المؤتمر المأمول، من أجل الكشف عن المسكوت عنه تاريخيا وحاضرا فى تلك القضية ، ومن مهام هذا المؤتمر التعرف على جذور منظومة التمييز ومواجهتها ، ومن اجل ترسيخ مبدأ المواطنة المعطل بضراوة».

وواصلت: «اليوم سوف نطلق فى الورشة دعوتنا ان شاء الله لتشكيل لجنة عليا لمتابعة الأمر، ونأمل أن تكون تلك اللجنة فى حالة انعقاد مستمرة، لأننا فى حالة حرب حقيقية».

وأردفت: «ياكتاب ومبدعى ومفكرى ومثقفى عموم مصر، علينا أن نتحرك فورا قبل فوات الأوان ، نكون أو لا نكون، نعيش فى سلام وامان، او نعيش فى جحيم ابدى، الرجاء تسجيل توقيعاتكم حتى نتمكن من تحقيق المبادرة، حتى لا نندم ولا ننهزم أمام قوى الشر والظلام».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق