المجلس الإسلامي للدعوة والاغاثة يستنكر الحادث الارهابى بكنيستي طنطا والإسكندرية

الإثنين، 10 أبريل 2017 06:50 م
المجلس الإسلامي للدعوة والاغاثة  يستنكر الحادث الارهابى بكنيستي طنطا والإسكندرية
الأمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر
كتبت منال القاضي

استنكر المجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة، برئاسة الأمام الأكبر شيخ الأزهر، ونواب رئيس المجلس، والأمين العام والأمناء المساعدون، الحادث الإرهابي الجبان الذى خلف عشرات الشهداء ومئات الجرحى والمصابين من مسلمين ومسيحيين أمام كنيستي مار مرقس بمدينة الإسكندرية، ومار جرجس بمدينة طنطا.
         
وأعرب المجلس، عن خالص تعازيه لجمهورية مصر العربية، رئيسًا وحكومة وشعبًا، وإلى البابا تواضرس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وإلى أسر الضحايا.
 
وأكد المجلس، في بيان له: «أن العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف المدنيين العزل ترفضه جميع الشرائع والأديان السماوية، وأن قتل الناس في دور العبادة وهم يحتفلون بمناسبة دينية يعد جريمة وأكثر فحشًا، وأن هذه الممارسات الشاذة عن المجتمع المصري تشكل مصدرًا شريرًا لا يفرق بين المسلم والمسيحي وتغرس روح العداوة والبغضاء بين الشعب الواحد، مما يدفع إلى فتنة طائفية خطيرة تهدد مصر والأمة العربية والإسلامية».
 
وطالب المجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة، جميع طوائف جمهورية مصر العربية، الدينية، والسياسية، والعلماء، والعقلاء، الالتقاء على قلب رجل واحد والانتباه لما يراد بمصر.
 
وحذر المجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة، من أيادي وحركات خبيثة تسعى لإشعال نار الفتنة وتعميق الطائفية بين فئات الشعب المصري الواحد لشق وحدة الصف المصري.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة