سكاي نيوز تكشف دور جماعة الإخوان في التحريض على الإرهاب

الإثنين، 10 أبريل 2017 06:39 م
سكاي نيوز تكشف دور جماعة الإخوان في التحريض على الإرهاب
إبراهيم منير أمين التنظيم الدولي لجماعة الإخوان
كتب - محمود على

تناولت شبكة سكاي نيوز العربية في تقريرًا لها جماعة الإخوان وتحريضها المستمر على ارتكاب أعمال إرهابية، حيث قالت الشبكة إن التنظيم لم يتوقف عن التحريض على ارتكاب اعمال إرهابية يذهب ضحيتها في غالب الأحيان، وذلك بحثًا عن مكاسب سياسية في الدرجة الأولى.
 
وأضافت الشبكة في تقريرها أن الجماعة حاولت ركوب موجات التغيير في العالم العربي باسم الاعتدال بل حاولت ونجحت في كثير من الأحيان بإقناع الغرب بأنها البديل الذي يحتوي التطرف الديني، لكن الأحداث المتلاحقة في السنوات الخمس أو الست الماضية كشفت هوية المحرض وهم الإخوان، وحقيقة مهمة هي أن التحريض السري هو سيد الموقف.
 
وأكدت أن الفشل في حصد نتائج التغيير والفوضى في المنطقة دفعت الجماعة إلى استخدام القنوات الخلفية التي لطالما عرفت بها، على الأقل في الدول التي واجهتها، في لم تكتف بالتهديد بل استطاعت إعادة عقارب الساعة إلى الوراء عبر جماعات تكفيرية، قد لا تتبنى علنا على الأقل منهجهم، لكنها تفتح لها أبواب العمل وتسهل لها الوصول إلى أهدافها بالتحريض والتزويد، وتحميل الحكومات مسؤولية أفعالهم.
 
وتابعت الشبكة أن الحكاية مستمرة منذ سنوات، ولن يكفي التصدي الأمني وحده، فهو ينال من المنفذ ويترك السبب الرئيس، ولعل هذا ما بدأ يتكشف على أكثر من صعيد، حيث يرى كثيرون أنه ينبغي على داعمي هذه الجماعة المعروفين وتلك الدول التي تحتضنهم إدراك خطورة اللعبة، وعليها أن تعيد حساباتها والتصدي لأهم جماعة فتحت لها الذراعين ولم تعرف أنها ستكون آجلا أو عاجلا مستهدفة بنارها.
 
وأضافت الشبكة أن إعادة الحسابات المطلوبة ليست حكرا على الداعمين المباشرين، بل يبدو أنها بدأت بالنفاذ إلى أوروبا والولايات المتحدة، ويبدو أن الأهداف الحقيقية بدأت تتضح وباتت التحركات أكثر من ذي قبل للتصدي للجماعة، التي طالما حظيت بملاذ آمن بين ظهرانيها.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق