وزير قطاع الأعمال: الشركات تستخدم الأدوات التمويلية غير المصرفية بشكل فعال

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 01:00 م
وزير قطاع الأعمال: الشركات تستخدم الأدوات التمويلية غير المصرفية بشكل فعال
الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام
حسام الشقويرى

قال الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، إن شركات قطاع الأعمال العام بدأت تستخدم الأدوات التمويلية غير المصرفية، مشيرا إلى أنه على سبيل المثال تمويل شركة الحديد والصلب بنسبة 99%، وتم ذلك دون ضجيج.
 
 
 
وأضاف خلال كلمته بالقمة السنوية لأسواق المال بحضور الدكتورة سحر نصر، أن شركة مصر الجديدة للإسكان تم تجزئة سهمها مما أثر إيجابيا عليها، لافتا إلى إنشاء شركة للتأجير التمويلي، بخلاف استفادة شركات المقاولات من الأدوات التمويلية غير المصرفية.
 
 
وأضاف أشرف الشرقاوى أن المجموعة الاقتصادية ستناقش العديد من القوانين اليوم والتى طال انتظارها، حيث تم إرسالها لرؤساء الوزارة من بعد ثورة 25 يناير خاصة تغيير مسألة الأسهم لحامله.
 
 
 
ومن جانبه، أكد شريف سامى رئيس هيئة الرقابة المالية، أنه يأمل أن يتم إنشاء شركة تخصيم فى شركات قطاع الأعمال العام وأيضا شركة تأجير تمويلى، لافتا إلى أن قيمة البورصة تصل إلى 660 مليار جنيه نحو 37 مليار دولار، وبالتالى من حقنا أن نبذل جهودا كبيرة للارتقاء بالبورصة.
 
 
 
وأضاف شريف سامى أن هناك ارتفاعا فى قيمة السوق نتيجة تحرير سعر الصرف، مؤكدا أهمية طرح شركات حكومية كبيرة وطرح شركات قطاع خاص أيضا بهدف ضمان استمرار قوة السوق.
 
 
 
وأشار شريف سامى إلى أن هناك صناديق استثمار عقارى، لدينا حاليا صندوقين، هذا بجانب استغلال الأصول المملوكة للدولة، يضاف لذلك الحد من الفساد تزامنا مع عملية الإصلاح والالتزام بالمعايير.
 
 
 
كما تم تكريم اسم الدكتور محمد تيمور  رئيس الجمعية المصرية للأوراق المالية ومؤسس فاروس، وتقرر تخصيص جائزة سنوية باسمه.
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق