عالم يابانى يكشف أهمية المادة الوراثية وتأثيرها على نمو الإنسان بجامعة أسيوط

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 01:34 م
عالم يابانى يكشف أهمية المادة الوراثية وتأثيرها على نمو الإنسان بجامعة أسيوط
جانب من المؤتمر
هناء حسين

أكد الدكتور سومايو سوجانو أستاذ علوم الجينوم الطبية  بكلية العلوم المتقدمة بجامعة طوكيو، خلال محاضرته على أهمية  تأثير المادة الوراثية «الجينات»، على نمو وتطور جسم الكائن الحي،  باعتبارها إحدى الأسباب الرئيسة في  تحديد استجابة المرضى للعلاج ومشاكل الخلايا الوراثية، التي تساعد في نمو وتطور الإنسان.
 
جاء ذلك، خلال مشاركته في وقائع اليوم الثاني للمؤتمر السنوي العلمي الحادي والثلاثون لكلية الطب بجامعة أسيوط، الذي انطلق يوم 8 ابريل من الشهر الجاري  بعنوان «أضواء على العمل التعاوني بين كلية طب أسيوط والهيئات الأخرى».
 
وأكد سومايو، وفقا بيان جامعة أسيوط ، على أن هناك الكثير من حالات تشابه الإعراض وأشكال المرض لدى المرضى بعد فحصهم، إلا أن الاختلاف في الجينات هو ما يحدد مدى استجابة كل  مريض للعلاج، وكونها  تختلف من شخص لأخر.
 
كما أوضح  بصورة عملية  بعض التطبيقات الحديثة التي تستخدم في تشخيص الإمراض الوراثية، والتي توفر على المريض أجراء الاختبارات، والانتظار لوقت طويل.
 
واختتم دكتور سومايو سوجانو محاضرته بالحديث عن أهم الأجهزة الطبية التي تم توصلها إليها مؤخراَ والتي تستخدم في فحص التتابع الجيني والمادة الوراثية للمريض وطرق استخدامها وتكلفتها للمرضى.
 
جاء ذلك برعاية الدكتور احمد عبده جعيص رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور طارق الجمال نائبه لشئون الدراسات العليا والبحوث، والمشرف على الكلية الطب، والدكتورة مها غانم وكيل كلية الطب لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور حمدي التلاوى مقرر المؤتمر، ولفيف من الأساتذة المتخصصين و أعضاء هيئة التدريس، ومعاونيهم من كلية الطب من مختلف الجامعات المصرية . 
 
جاء ذلك، خلال مشاركته في وقائع اليوم الثاني للمؤتمر السنوي العلمي الحادي والثلاثون لكلية الطب بجامعة أسيوط، الذي انطلق يوم 8 ابريل من الشهر الجاري  بعنوان" أضواء على العمل التعاوني بين كلية طب أسيوط والهيئات الأخرى".
 
 
_DSC4177
 

 

_DSC4179
 

 

_DSC4180
 

 

_DSC4186 (1)
 

 

_DSC4186
 

 

_DSC4188
 

 

_DSC4190
 

 

_DSC4198
 

 

_DSC4200
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق