«بيج بن» تتوقف عن دق أجراسها 3 سنوات لأول مرة منذ قرن ونصف للصيانة

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 06:30 م
«بيج بن» تتوقف عن دق أجراسها 3 سنوات لأول مرة منذ قرن ونصف للصيانة
ساعة "بيج بن"
كتبت: هند محمود

لم تتعطل أجراس ساعة "بيج بن" عن العمل طوال 158 عام، وحتى خلال الحرب العالمية الثانية حينما طالت الغارات الألمانية مبنى البرلمان البريطانى لم تتأثر وظلت أجراسها تدق على رأس كل ساعة، ولأول مرة منذ قرن ونصف سوف تتوقف ساعة "بيج بن" أحد أبرز المعالم السياحية فى لندن عن العمل لمدة 3 سنوات من أجل إجراء عملية صيانة.

وبحسب ما ذكره موقع"BBC" فإن البرلمان البريطانى أتخذ قراره فى العام الماضى بإيقاف ساعة "بيغ بن" عن قرع أجراسها، لمدة 3 سنوات، تبدأ من عام 2017، وذلك بهدف إجراء إصلاحات ضرورية تصل تكلفتها إلى 29 مليون جنيه إسترلينى.

 

وقال أعضاء البرلمان إن أجزاء من الساعة الكبيرة أصبحت بالية وتحتاج إلى فحص وإصلاح عاجل، بالإضافة إلى تعرض الساعة لخطر التلف فى حال عدم التدخل السريع لمواجهة المشكلات، كما توجد مخاوف بشأن عمل بندول الساعة، والزنبرك الذى يحمله.

 

وتشمل أعمال صيانة ساعة "بيج بين" على إزالة الطلاء الأسود والمذهب من على الساعة، والذى يعتقد أنها كانت مطلية باللونين الأخضر والمذهب، كما سيتم معالجة بعض الشقوق التى ظهرت بسبب المياه، وكذلك السقف الحديدى وبرج الأجراس، وأيضا تفكيك كامل وصيانة الأضواء التى تعلو البرج.

 

بالإضافة إلى تركيب مصعد فى إحدى ممرات التهوية لتقليل الوقت المستغرق فى حالة إجلاء الأشخاص المصابين، وتحسين طريقة دخول ذوى الاحتياجات الخاصة وغير القادرين على صعود 334 درجة من السلم، كما سيجرى إنشاء حمام نظرا لعدم وجود مرحاض أو وسائل لصرف المياه داخل البرج فى الوقت الراهن.

 

جدير بالذكر أن ساعة "بيج بين" وبرج إليزابيث خضعا لعملية صيانة قبل أكثر من 30 عاما.

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق