عصام عبد الفتاح: تكرار اختيارات الحكام مسؤوليتى.. ونجاح المسابقة الأهم

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 04:06 م
عصام عبد الفتاح: تكرار اختيارات الحكام مسؤوليتى.. ونجاح المسابقة الأهم
عصام عبد الفتاح
كتب- عادل عقل

أكد عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على لجنة الحكام، إن اختيارات الحكام للمباريات تخضع لمعايير محددة وضعتها الإدارة الفنية إلى جانب أنه حق أصيل للجنة.

وأضاف عبد الفتاح في تصريح لـ« صوت الأمة» إن أهم معايير الاختيار تمتع الحكم بفورمة المباريات بدنيا وفنيا وذهنيا وهذا يظهر من نجاح الحكم من مباراة إلى أخرى، مشددا أنه يدير المسابقات بحكام الصفوة المتميزين واللائقين فنيا وهؤلاء عددهم قليل جدا فى الفترة الحالية.

تابع عضو اتحاد الكرة، أنه يسعى إلى نجاح المسابقات التي تديرها الجبلاية ولذلك يختار الحكم المناسب لكل مباراة دون النظر إلى اعتبارات أخرى حتى في تكرار الحكم لنفس النادي أكثر من مرة خلال فترة وجيزة لا توجد اى مشكلة إطلاقا، خاصة فى ظل عدم وجود مشكلة بين الحكم والنادي.

أشار عبد الفتاح، إلى أنه اسند مباراة الاتحاد والأهلي إلى الدولي إبراهيم نور الدين أمر طبيعيا جدا خاصة إن لقاء الدور لم يشهد أي أخطاء تحكمية وانتهى بتعادل الفريقين موضحا انه أيضا هناك أكثر من مباراة أدارها حكم واحد في الذهاب والعودة مثل مواجهة الزمالك وإنبى أدارها الدولي محمد معروف والمصري وإنبى أيضا أدارها محمد فاروق ونجحوا جمعيا في ادارة المواجهات وهذا يحدث بجميع دوريات العالم.

قال عبد الفتاح حرفيا: «أرفض التدخل في عملنا إطلاقا حتى نستطيع التركيز في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها المسابقة والتي تشهد صراعا بالقمة والقاع، الجولات المقبلة بالدوري ستشهد تكرارات للحكام والمساعدين لان الفيصل في الاختيار هو نجاح المباراة تحكيما مؤكدا انه يسعى لاكتشاف جيل جديد من الحكام الصاعدين للدفع بهم في بداية الموسم المقبل».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة