جمدي قلبك واسحبيهم أيام الامتحانات.. الموبايل والواي فاي والتليفزيون

الأربعاء، 12 أبريل 2017 11:00 ص
جمدي قلبك واسحبيهم أيام الامتحانات.. الموبايل والواي فاي والتليفزيون
مذاكرة - ارشيفية
كتبت هند محمود

مع بداية امتحانات آخر العام، تبدأ حملات الأمهات السيطرة على الأبناء، حيث تسعى إلى تفريغ غرفة الطفل من الأشياء التي قد تعيق تركيزه أو تشتت انتباهه عن المذاكرة، بينما يحاول الطفل أن يجد مخرج صغير للهو بعيدا عن أجواء الضغط والتركيز لكنه لن يفلح في إيجاد ثغرة يخرج منها، فقد رفعت الأم حالات الطوارئ وتحولت غرفته إلى مقر للعمليات.
 
ومن أبرز الأشياء التي تحرص الأم على أخذها من غرفة الأطفال:
 
1- الموبايل:
أول ما تسعى الأم لضمه إليها هو الهاتف المحمول، حيث أصبح هذا الجهاز الصغير قادر على حمل معظم الألعاب الجديدة ومواقع التواصل الاجتماعي التي لا تحصى، بالإضافة إلى انتشار باقات الإنترنت التي تسمح للطلاب بالحديث لساعات طويلة.
 
2- التليفزيون:
تتشح تلك الشاشة بالسواد في موسم الامتحانات حيث تعتبرها الأم الوسيلة الأكثر إلهاء للأولاد عن المذاكرة، وقد تسعى بعض الأمهات بنقله إلى غرفة نومها ليصبح تحت سيطرتها ونفوذها طوال 24 ساعة.
 
3- الكمبيوتر:
وهو أحد أبرز الأشياء التى تحرص الأم على إبعادها تمام عن الأولاد وفي كثير من الأحيان ينقل مع التليفزيون إلى غرفة نوم الأم، وإذا لم تتواجد المساحة الكافية في غرفتها لا يعني أنها قد استسلمت، فعقلها يحمل حلول لكل عقدة، فيمكننها أخذ الشاحن أو البطارية أو فصل سلك الباور ووضعه في مكان سري.
 
4- الكتب والروايات:
في غرفة الطفل وأثناء موسم الامتحانات يسمح للكتب الدراسية فقط بالتواجد إلى جوار الطفل، وتخلى الغرفة من جميع الكتب الأخرى مثل الروايات والألغاز وغير ذلك، حتى إن مكتبة الطفل تنقل إلى مكان آخر فى البيت، وتسعى بعض الأمهات بعمل دوريات مفاجئة على الأولاد أثناء المذاكرة للتأكد من أن الأوضاع تحت السيطرة.
 
5- الإنترنت:
عادة ما تقوم بعض الأمهات بقطع الإنترنت عن المنزل في شهر الامتحانات والاكتفاء ببقات الهاتف المحمول، فالإنترنت هو المصدر الأساسي لضياع الساعات الطويلة، لذلك يمكن التخلي عنه حتى تنتهي حالة الطوارئ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة