عبدالمحسن سلامة: مصر ستكون بمثابة نهاية الإرهاب في العالم(صور)

الأربعاء، 12 أبريل 2017 03:34 م
عبدالمحسن سلامة: مصر ستكون بمثابة نهاية الإرهاب في العالم(صور)
الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين
آية دعبس - تصوير أشرف فوزي

قال الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، إن مصر ستكون بمثابة نهاية الإرهاب فى العالم، فهي القادرة على التصدى لبربريته وتستطيع تحرير العالم العربى .

وأضاف «سلامة» في كلمته خلال مؤتمر «مصر في مواجهة الإرهاب»، المنعقد بمقر نقابة الصحفيين اليوم الأربعاء، أن نقابة الصحفيين هي بيت الأمة المصرية، ومؤتمر النقابة لمواجهة الإرهاب في غاية الأهمية، ذلك في وقت عصيب تمر به البلاد.

وتابع «سلامة»، أن الشعب المصري كله يواجه الخطر الآن، متابعا: «يحاولون جر مصر إلى مستنقع الإرهاب الذي نراه حولنا في الدول العربية، والإرهاب حينما يتمكن من رقبة الدولة ينهيها، لذلك فإننا على موعد للحرب ضد الإرهاب».

من جانبه، قال سامح عاشور، نقيب المحامين، إن المؤتمر ليس للتعازي أو للتنديد، ولكنه يأتي في إطار أننا جزء من هذا الوطن، مضيفا أن المعركة كبرى ولا تحتملها الدولة وحدها دون ظهير شعبي واحد أو تحالف وطني جامع.

وأضاف «عاشور» في كلمته خلال المؤتمر، أنه لا توجد دولة في العالم تستطيع خوض معركة مقاومة الإرهاب وحدها، متابعا: «نحن أمام معركة فرضت علينا، فيها الكر والفر، وما حدث فى الكنيستين يستهدف إيصال رسالتين، الأولى خلق حالة من الاستنفار الطائفى، والثانية إهانة الدولة المصرية باستخدام هذه الأساليب الرديئة».

وشدد نقيب المحامين في كلمته، على أن الإسلام لا يعرف قتل إنسان برىء أو نفس بغير حق، وأنه ليس في حاجة للدفاع عنه، مستطردا: « إحنا مع الدولة المصرية في مواجهة الإرهاب، ومن غير تحفظات، وعندما تكون هناك ضرورة لفرض قانون الطوارئ علينا ان نستخدمه، يجب أن تكون النقابات المهنية في حالة انعقاد دائم لصالح مواجهة الهجمة على مصر».

فيما قدم خلف الزناتي، نقيب المعلمين، خالص التعازي للشعب المصري ولأسر الشهداء في حادث كنيستي «مارجرجس» بطنطا و«مارمرقس» بالإسكندرية، مضيفا أن النقابة بادرت بعقد اجتماع موسع في اليوم التالي للحادث، وأدانت هذا الهجوم الإرهابي الذي يتنافى مع كل المبادئ والقيم الانسانية، مؤكدا أن الإسلام برىء من تلك الأعمال، لأن الإرهاب لا دين له.

وأضاف «سلامة»، الذي تستضيفه نقابة الصحفيين اليوم، أن الإرهاب الأسود لن يؤثر على عزيمتنا، ومصر ستظل وطنا لكل أبنائها، ومن قاموا بتلك الأعمال الإرهابية مفسدون في الأرض، موضحا أن المعلمين أعلنوا عن تخصيص جزء من أوقات حصص الأنشطة لتعريف الطلاب بخطورة الإرهاب وإطلاعهم على قيم الإسلام السامية.

في السياق ذاته، قال الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، إنه لابد من أن يضم المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب في عضويته ممثلين عن النقابات المهنية، كونها جزءا من الدولة المصرية، متابعا: «نحن نؤيد كل قرارات الرئيس السيسي ومجلس الدفاع الوطني بفرض حالة الطوارئ لصالح بلدنا، فنحن في وضع صعب، والنقابات المهنية عليها دور وطني»، داعيا وزارة الأوقاف لعقد ندوات خلال شهر رمضان بمقر النقابات المهنية للوقوف مع البلد في مواجهة الإرهاب.

 

 

مؤتمر مصر فى مواجهة الارهاب (1)
 

 

مؤتمر مصر فى مواجهة الارهاب (2)
 

 

مؤتمر مصر فى مواجهة الارهاب (3)
 

 

مؤتمر مصر فى مواجهة الارهاب (4)
 

 

مؤتمر مصر فى مواجهة الارهاب (5)
 

 

مؤتمر مصر فى مواجهة الارهاب (6)
 

 

مؤتمر مصر فى مواجهة الارهاب (7)
 

 

مؤتمر مصر فى مواجهة الارهاب (8)
 

 

مؤتمر مصر فى مواجهة الارهاب (9)
 

 

مؤتمر مصر فى مواجهة الارهاب (10)
 

 

مؤتمر مصر فى مواجهة الارهاب (11)
 

 

مؤتمر مصر فى مواجهة الارهاب (12)
 

 

مؤتمر مصر فى مواجهة الارهاب (13)
 

 

مؤتمر مصر فى مواجهة الارهاب (14)
 

 

مؤتمر مصر فى مواجهة الارهاب (15)
 

 

مؤتمر مصر فى مواجهة الارهاب (16)
 

 

مؤتمر مصر فى مواجهة الارهاب (17)
 

 

مؤتمر مصر فى مواجهة الارهاب (18)
 

 

مؤتمر مصر فى مواجهة الارهاب (19)
 

 

مؤتمر مصر فى مواجهة الارهاب (20)
 

 

مؤتمر مصر فى مواجهة الارهاب (21)
 

 

مؤتمر مصر فى مواجهة الارهاب (22)
 

 

مؤتمر مصر فى مواجهة الارهاب (23)
 

 

مؤتمر مصر فى مواجهة الارهاب (24)
 

 

مؤتمر مصر فى مواجهة الارهاب (25)
 

 

مؤتمر مصر فى مواجهة الارهاب (26)
 

 

مؤتمر مصر فى مواجهة الارهاب (27)
 

 

مؤتمر مصر فى مواجهة الارهاب (28)
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق