بروتوكول تعاون بين البنك المصرى لتنمية الصادرات ومؤسسة مصر الخير

الأربعاء، 12 أبريل 2017 06:30 م
بروتوكول تعاون بين البنك المصرى لتنمية الصادرات ومؤسسة مصر الخير
مؤسسة مصر الخير

وقع البنك المصرى لتنمية الصادرات ومؤسسة مصر الخير بروتوكول تعاون لدعم وتأسيس 5 مدارس مجتمعية بمحافظة الأقصر، ضمن مشروع المدارس المجتمعية الذى تتبناه المؤسسة.
 
 
 
ووقع البروتوكول كل من الدكتور على جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، وميرفت سلطان رئيس مجلس إدارة بنك تنمية الصادرات المصرى، بحضور حنان الريحانى رئيس قطاع التعليم بالمؤسسة.
 
 
 
ويهدف البروتوكول إلى دعم 5 مدارس مجتمعية بمحافظة الأقصر وهى مدرسة أبو هريرة، مدرسة نور العلم، مدرسة رفيع، مدرسة أبو الحسن ومدرسة أحمد عوض بالأٌقصر، ويشمل الدعم تشغيل وسد احتياجات المدارس السالف ذكرها من كافة النواحى.
 
 
 
كما يتضمن البروتوكول تزويد المدارس بأجهزة تقنية وأجهزة حاسب آلى وأدوات كتابية ومعامل علمية ووسائل تعليمية، بالإضافة إلى رفع الكفاءة الفنية للميسرات بالمدارس المجتمعية ما يعد دعما تنمويا وليس مقتصرا على دعم البنية التحتية للمدارس وهو الهدف الأسمى من عملية تنمية المجتمع.
 
 
 
من جهته أكد الدكتور على جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، أهمية دور المدارس المجتمعية فى تقديم حق التعليم لغير القادرين والمحرومين من التعليم، والذى يعد حقا أصيلا لكل مواطن مصرى، مشددا على دور التعليم الأساسى فى خلق جيل قادر على الابتكار وتوجه بالشكر إلى إدارة بنك تنمية الصادرات المصرى على تعاونهم ودعمهم لمشروع المدارس المجتمعية.
 
 
 
من جانبها أكدت ميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك المصرى لتنمية الصادرات، حرص البنك الدائم على مساعدة ودعم مؤسسات المجتمع المدنى والمشاركة فى تنمية المجتمع وأن هذا البروتوكول يأتى فى إطار استراتيجية البنك التى من أحد أهدافها المساهمة فى تنمية البيئة الاجتماعية والاقتصادية للمجتمعات والمناطق التى يعمل بها البنك من منطلق مسئوليته الاجتماعية فى التفاعل والمساهمة مع المجتمع ليس فقط بالمادة ولكن بالعمل المباشر مع هذه المجتمعات.
 
 
 
وأشادت ميرفت سلطان بالدور التنموى المهم الذى تلعبه مؤسسة مصر الخير، خاصة فى مجال تطوير ودعم التعليم الذى يعد هدفا قوميا لابد من تكاتف كل مؤسسات وقطاعات الدولة من أجل تحقيقه، معربة عن سعادتها بالتعاون مع المؤسسة باعتبارها أحد أهم المؤسسات الرائدة فى مجال التنمية المجتمعية.
 
 
 
وأكدت حنان الريحانى رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير أن بروتوكول التعاون مع البنك المصرى لتنمية الصادرات سيسهم فى تحسين المستوى التعليمى والخدمى والتنموى فى المناطق التى تخدمها تلك المدارس ضمن مشروع المدارس والفصول المجتمعية الذى تبنته وأنشأته مؤسسة مصر الخير ليصل إلى ألف مدرسة وفصل مجتمعى، ليبلغ عدد المستفيدين من هذا الدعم ما يتعدى ال 28500 طالب وطالبة بنهاية عام 2017 .
 
 
 
وعبرت الريحانى عن شكرها لقيادة البنك المصرى لتنمية الصادرات على تبنيهم للمشروع والانضمام إلى المؤسسات الداعمة لمشروع التعليم المجتمعى الأمر الذى من شأنه أن يشجع المؤسسة على الاستمرار فى العمل لتنفيذ الخطة التوسعية للوصول إلى المحافظات الحدودية كسيناء وحلايب وشلاتين ومرسى مطروح، بالإضافة للبدء فى العمل بمنطقة الدلتا، بالإضافة إلى التوجه لدعم المدارس ذات الفصل الواحد بالتعاون مع الوزارة فى المستقبل القريب، كما أكدت على حرص مؤسسة مصر الخير على التعاون مع القطاعات المختلفة وعلى رأسها القطاع المصرفى الذى لما يمتلكه هذا القطاع العملاق من إمكانات ساهمت وتساهم فى تنشيط وتحريك عجلة التنمية المجتمعية فى مصر.
 
 
 
يذكر أن مؤسسة مصر الخير قامت بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بتنفيذ أنشطة مشروع دعم مدارس التعليم المجتمعى بغرض دعمها فنيا، حيث أن هناك نقصا واضحا فى أعداد المدارس اللازمة لتلبية احتياجات الأطفال فى المناطق الريفية والحضرية المحرومة، كما أن هناك حاجة إلى التوسع فى إنشاء المدارس لاستيعاب الأطفال ذوى الظروف الاجتماعية الصعبة والاستمرار فى بذل المزيد من الجهود فيما يخص تعليم الفتيات للقضاء على الفجوة النوعية بين الذكور والإناث، وعدم وجود نظام تعليمى يتناسب اقتصاديا و إجتماعيا مع الأطفال العاملين وأبناء الأسر الفقيرة وخاصة من الفتيات بما أدى إلى أن هناك أطفال خارج نظام التعليم يقدر عددهم بحوالى 400 ألف طفل فى سن التعليم الأساسى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق