يستخدم رأسه وقدمه

الإعاقة لا تعنى نهاية الحياة.. قصة شاب بدون ذراعين أتقن لعبة "الكريكت"

الخميس، 13 أبريل 2017 05:00 م
الإعاقة لا تعنى نهاية الحياة.. قصة شاب بدون ذراعين أتقن لعبة "الكريكت"
أمير حسين
كتب أحمد قنديل

في كثير من الأحيان نشعر بالعجز تجاه إنجاز الأمور وتحقيق الأمال والطموحات، بسبب المشاكل العادية التي  تعترض حياتنا بشكل مفاجئ، وهناك العديد من القصص الملهمة التي تروي عن أشخاص أصابتهم مصائب كبيرة ولكنهم تمكنوا بالصبر والعزيمة من تحقيق طموحاتهم، وفي بعض الامور قد تصبح الحياة قاتمة للأشخاص في حال إصابتهم إعاقة مفاجئة ظنًا أن هذه هي نهاية المطاف، ولكن هذا غير صحيح فالأهداف والأحلام يمكن تحقيقها رغم أي شئ.

أمير حسين
أمير حسين

إحدى القصص الملهمة والتي يجب أن نتعلم منها كثيرًا هي حكاية الشاب الهندي "أمير حسين"، الذي تعرض لحادثة في الثامنة من عمرة جعلته يفقد ذراعية للأبد، ولكنه بالعمل والجهد تمكن من أن يصبح لاعبًا ماهرًا في لعبة "الكريكت" رغم ما يعانيه من إعاقة.

الشاب فقد ذراعيه
الشاب فقد ذراعيه

هذه اللعبة التي تعتمد في الأصل على استخدام الأيدي، تمكن اللاعب من إتقانها مستخدمًا كتفه ورأسه للأمساك بمضرب الكرة وأصابع قدميه للإمساك بالكرة، مما جعله يؤديها بأسلوب فريد ومميز.

يأكل بقدميه
يأكل بقدميه

"أمير حسين" بعد بتر ذراعيه اضطر والده لبيع شركته لدفع تكاليف علاج ابنه، وهو الأمر الذي جعل الشاب وأسرته يعانوا من حياة مؤلمة، ورغم ذلك لم تمنعه الإصابات التي لاحقته من عشقه للعبة حتى تمكن من أن يكون أفضل لاعب على مستوى الدولة وقام بتشكيل فريقًا وطنيًا ليكون قائده.

يحلق ذقنه بقدمه
يحلق ذقنه بقدمه

هذا الشاب عندما تراه تظن، أنه لا يمكن أن يؤدي نشاطه اليومي بشكل عادي إلا أنه يقوم بكافة أعماله سواء في تناول الطعام أو اللعب أو أي شئ أخر مستخدمًا قدميه، وهو الأمر الذي أثار إعجاب كافة أصدقائه وجيرانه، وجعلوا من قصته رمزًا للإلهام والتحدي.

يرفع الكرة بقدمه
يرفع الكرة بقدمه

 

يلعب الكريكيت برأسه وكتفه
يلعب الكريكيت برأسه وكتفه

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق