تفاصيل لقاء السيسي برئيس شركة هواوي الصينية

الخميس، 13 أبريل 2017 02:19 م
تفاصيل لقاء السيسي برئيس شركة هواوي الصينية
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تطلعه لتعزيز التعاون مع شركة «هواوي» وزيادة حجم أنشطتها بمصر خلال الفترة المقبلة، لا سيما في ضوء اهتمام مصر بتطوير الصناعات المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات، وتحقيق أقصى استفادة، ما يتمتع به هذا القطاع من مقومات وإمكانات كبيرة.
 
وكان الرئيس السيسي، استقبل، اليوم الخميس، صن يافانج، رئيس مجلس إدارة شركة هواوي الصينية المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات، بحضور المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
 
وقال السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب برئيس مجلس إدارة الشركة الصينية، مشيدًا بالتعاون القائم مع شركة «هواوي» ونشاطها بالسوق المصرية منذ أكثر من 18 عامًا.
 
وأضاف المُتحدث الرسمى، أن رئيس مجلس إدارة شركة «هواوي» أكدت خلال اللقاء حرص الشركة على تعزيز تعاونها مع الحكومة المصرية في العديد من المجالات، لا سيما في ضوء المشروعات التنموية الكبرى الجاري تنفيذها في مصر.
 
وأشارت صن يافانج، إلى ما يتمتع به قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري من قدرات واهتمام الحكومة بتطويره وتوفير البنية التحتية اللازمة له، مشيدةً في هذا الإطار بالكوادر المصرية العاملة في هذا المجال، والتي ساهمت في نجاح عمل الشركة الصينية بمصر على مدار السنوات الماضية. 
 
وأضاف السفير علاء يوسف، أنه تم خلال اللقاء التباحث حول فرص التعاون المتاحة مع الشركة الصينية، وخاصة في إطار اهتمام الدولة بزيادة الاعتماد على النظم التكنولوجية الحديثة في تقديم الخدمات الحكومية وإدارة المدن الجديدة.
 
كما تم بحث سبل تعزيز جهود الشركة في مجال تدريب وتأهيل الشباب المصري، في ضوء ما تتمتع به من خبرة كبيرة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق