«السويدي» تستعد للمنافسة على تطوير 4 ملايين متر مربع أراضي بالعاشر

الجمعة، 14 أبريل 2017 09:00 ص
«السويدي» تستعد للمنافسة على تطوير 4 ملايين متر مربع أراضي بالعاشر
السويدي
محمد المسلمي

تستعد شركة بيراميدز لتنمية المناطق الصناعية، التي تملكها شركة السويدي للكابلات وسياك القابضة، المنافسة على تطوير 4 ملايين متر مربع أراضي تطرحها التنمية الصناعية على شركات المطور الصناعي بالعاشر من رمضان.

وأعلنت هيئة التنمية الصناعية طرح أراضٍ جديدة لشركات المطور الصناعى بنهاية أبريل الجارى، وخصصت نحو 4 ملايين متر مربع أراضى فى العاشر من رمضان الصناعية.

وقال محمد القماح مدير عام قطاع التطوير الصناعي بمجموعة السويدى اليكتريك، إن الشركة تستعد لخوض المنافسة على مشروع تطوير 4 ملايين متر مربع بمدينة العاشر من رمضان، والمقرر طرحها بواسطة هيئة التنمية الصناعية نهاية الشهر.

وأوضح أن الشركة نفذت منذ عام 2007 عمليات تطوير لأراض صناعية باستثمارات قدرها 4 مليارات جنيه، تسمح ببناء وتشغيل 200 مصنع بطاقة 50 ألف عامل.

وبحسب بيانات هيئة التنمية الصناعية بلغت المساحة الكلية لشركة بيراميدز لتنمية المناطق الصناعية نحو4.1 مليون متر مربع بمنطقة العاشر من رمضان في المرحلة الأولى لطروحات التنمية الصناعية لشركات المطور الصناعي خلال 2006.

وقال مصدر بهيئة التنمية الصناعية، إن الهيئة بصدد عقد اجتماع موسع مع شركات المطور الصناعي بنهاية الأسبوع المقبل لبحث مشاركتهم بتطوير الأراضي الصناعية في طروحاتها الجديدة والتي ستشمل العاشر من رمضان ومدينة السادات الصناعية.

أضاف «الاجتماع سيتطرق إلى آليات طرح الأراضى الصناعية إما بنظام حق الانتفاع أو التملك، والاستقرار على ضوابط لعدم مغالاة الشركات في أسعار الأراضي، بحيث لا تزيد نسبة الزيادة على 15% سنويا».

يعد هذا الطرح الثانى لشركات المطور الصناعى منذ 2007، ويعمل فى السوق المحلى نحو 9 شركات للمطور الصناعى موزعة بالسادس من أكتوبر والسادات والعاشر من رمضان.

ووضعت شركة «السويدى للممتلكات اللوجيستية slp»، وشركة «دى بى شينكر – مصر» حجر أساس أول مركز لوجيستى فائق التطور فى مصر على مساحة 21.6 متر مربع بمدينة العاشر من رمضان.

وقال أحمد السويدي الرئيس التنفيذي لمجموعة السويدي إليكتريك، إن المركز يمثل باكورة أعمال شركة «السويدى للممتلكات اللوجيستية» التي تم تأسيسها يناير 2017.

وأضاف أن الشركة تخطط لبدء تشغيل المركز اللوجيستي الجديد ديسمبر المقبل باستثمارات بلغت 100 مليون جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق