مصدر أمني يكشف: عناصر من 6 أبريل وراء صفحة «تحت الأرض»

الخميس، 13 أبريل 2017 08:00 م
مصدر أمني يكشف: عناصر من 6 أبريل وراء صفحة «تحت الأرض»
صفحة تحت الارض
دينا الحسيني

تكثف الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، جهود البحث للقبض على باقي أعضاء صفحة تحت الأرض  undergroundالتي دأبت في الفترة الأخيرة على نشر تهديدات بشفرات غامضة بتنفيذ عمليات إرهابية بالمحافظات، ومنها حادثي تفجير كنيسة مار جرجس بطنطا، وكنيسة مار مرقص بالعطارين، ونشر تهديد منذ ساعات بتنفيذ عملية إرهابية كبرى بمحافظة المنوفية يوم 14 من الشهر الجاري. 

وفجر مصدر أمني مفاجأة مدوية في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» أنه فور انتشار تلك الصفحة كلف وزير الداخلية قطاعي الأمن الوطني والأمن العام بتتبع تلك الصفحة والقائمين عليها ومعرفة الدولة التي تبث منها والوصول لتلك الأجهزة.

وعليه قام ضباط مكافحة جرائم الانترنت بتشكيل فريق بحث من المختصين والفنيين وتم التوصل إلي أن تلك الصفحة تدار من داخل البلاد في عدة محافظات منها القاهرة والجيزة والغربية والإسكندرية والمنوفية والشرقية، وأنه بضبط أحد أدمن تلك الصفحة بالمحلة الكبري تبين أن وراء تلك الصفحة شباب وفتيات من أعضاء حركة 6 إبريل، قاموا بتصميم شعار لصفحة تحت الأرض بنفس اللون الأبيض والأسود المستخدم في شعار 6 إبريل المعروف.

وأشار المصدر إلى أن جهات الأمن نجحت في تحديد جميع المتعاملين على تلك الصفحة وقامت أجهزة الأمن بغلقها إلا أن عددًا من أدمن الصفحة  أنشأوا صفحة شبيهة بتلك الصفحة التي تم غلقها مدعين أنه تم استرجاعها.

وختم المصدر تصريحاته بالتأكيد على أن أجهزة الأمن فور الانتهاء من ضبط باقي المتهمين ستقوم بالإعلان عن ضبطهم وهويتهم وإن كانت لهم علاقة بتفجير كنيستي طنطا والعطارين من عدمه.

 

7f1d4eba62
 
17918659_410607912648292_844963239_n

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق