لماذا أصدرت الخارجية بيانها بشأن السودان؟

الخميس، 13 أبريل 2017 11:19 م
لماذا أصدرت الخارجية بيانها بشأن السودان؟
سامح شكرى وزير الخارجية
محمد أبو ليلة

أعلنت وزارة الخارجية،  في بيان لها منذ قليل، إنها تتخذ مواقفها بشأن السودان بما يُراعي مصالح شعبها دائمًا، وجاء بيان الخارجية بسبب ما تداولته بعض الصحف السودانية اليوم الخميس، حول طلب الحكومة السودانية، تفسيرًا رسميًا من مصر، بشأن موقف مندوبها في لجنة العقوبات الخاصة بدارفور في مجلس الأمن.
 
حيث زعمت الصحف السودانية، أن مندوب مصر في لجنة عقوبات دارفور، طالب بالإبقاء على العقوبات المفروضة على السودان في اجتماعات اللجنة.
 
ومن جانبه، نفي   المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، هذه المزاعم، موضحًا، أن الجانب السوداني استفسر من خلال القنوات الدبلوماسية عن صحة ما نما إلى علمه في هذا الشأن، وأن السفارة المصرية في «الخرطوم»، أوضحت للأخوة السودانيين بما لا يدع مجالا للشك، أن مصر  اتساقًا مع نهجها الدائم تتبنى المواقف الداعمة لمصلحة الشعب السوداني، سواء خلال مداولات مجلس الأمن أو لجان العقوبات المعنية التابعة له.
 
وأوضح «أبو زيد»، أن اجتماعات لجان العقوبات تقتصر على أعضاء مجلس الأمن فقط، وانه كان من الأحرى أن يستقي الأشقاء السودانيين معلوماتهم بشأن المواقف المصرية من بعثة مصر الدائمة لدي الأمم المتحدة بشكل مباشر، خاصة وأن التنسيق بين البعثتين المصرية والسودانية  قائم ومستمر بشكل دوري.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق