طوارئ بالحكومة استعدادا لشهر رمضان.. معارض للسلع تنطلق بالمحافظات 15 مايو بمشاركة 200 شركة.. البيع بسعر أقل من الجملة.. وحملات رقابية مكثفة لضبط الأسواق

الجمعة، 14 أبريل 2017 03:00 ص
طوارئ بالحكومة استعدادا لشهر رمضان.. معارض للسلع تنطلق بالمحافظات 15 مايو بمشاركة 200 شركة.. البيع بسعر أقل من الجملة.. وحملات رقابية مكثفة لضبط الأسواق
على المصيلحى وزير التموين
محمد محسوب

تستعد الحكومة المصرية لاستقبال شهر رمضان المُبارك حيث سيتم طرح السلع بأسعار مخفضة بالمجمعات الاستهلاكية بالإضافة إلى تنظيم معارض بمختلف المحافظات.

المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء أكد أن الحكومة ستضخ كميات كبيرة من السلع الأساسية خاصة اللحوم والدواجن والأسماك إلى جانب السلع الأساسية الأخرى بالأسواق بالمرحلة المقبلة وبأسعار مناسبة استعدادا لشهر رمضان حيث ستقيم الحكومة ستقيم معارض ضخمة تحت اسم «أهلا رمضان» بالعاصمة والمحافظات لتوفير المنتجات الرمضانية.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات معرض: سوبر ماركت أهلا رمضان بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات، في الفترة من 23 إلى 26 مايو المقبل، تحت شعار نعم للشراء المباشر.

ويقع المعرض على مساحة 15 ألف متر مربع، بمشاركة أكثر من 200 شركة عارضة من كبرى الشركات المصرية المنتجة للسلع الغذائية والمشروعات والمنتجات الغذائية والمشروبات ومنتجات التنظيف، بالإضافة إلى جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة والشركات التابعة لوزارتي الزراعة والتموين، التي تشارك بالعديد من المنتجات المتنوعة وبتخفيضات كبيرة.

ومن المتوقع، أن يستقبل المعرض أكثر من 750 ألف زائر يومياً على مدار 4 أيام ويهدف إلى تعريف المستهلكين بجميع المنتجات المتوفرة في السوق المصرية والمنتجات الجديدة التي يتم تقديمها، ويعد حلقة الوصل المباشر بين المصنع أو المستورد مباشرة دون أي تجار أو طرف ثالث.

 كما تنسق وزارة التموين مع أصحاب السلاسل على قيام سلاسل تجارية بخفض أسعار السلع الغذائية، بالإضافة إلى عروض تخفيض الأسعار، كما أن جميع المشاركين لا يستهدفون الربح حيث تقدم السلع الأساسية كافة، إما بسعر الجملة أو أقل من ذلك.

ومن المقرر، أن يتم تنظيم المعرض بعدد من محافظات الجمهورية خلال الفترة من 15- 26 مايو لتوفير السلع الأساسية للمواطنين قبل رمضان.

من ناحية أخرى، وضعت وزارة التموين إجراءات ضبط الأسواق من خلال الحملات الرقابية، بما يساهم في توفير السلع بالكميات اللازمة، فضلاً عن توحيد مطالب استيراد السلع الأساسية بما يضمن الحصول على أفضل سعر وأعلى جودة حيث تم الاتفاق على استيراد كميات كبيرة من اللحوم وأجزاء الدواجن. 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة