خد اللى يفهمك مش اللى شبهك.. 3 أسباب تفسر مشاكل سنة أولى جواز

الجمعة، 14 أبريل 2017 02:00 م
خد اللى يفهمك مش اللى شبهك.. 3 أسباب تفسر مشاكل سنة أولى جواز
مشكلات زوجية
كتبت منى محمود

 
إذا كنت متزوجا حديثا فتعلم كيف تحل مشاكلك بسهولة حتى لا تتعقد الحياة التي طالما حلم بيها الشريكين قبل ما يتجمعوا تحت سقف واحد ، وتغلب على الحجج التى لا تحل أي مشكلة بينكما، وحتى لا تكون الحياة عبارة عن إعادة تدوير لهذه المشكلات، قدم موقع "psychologytoday" عن الأسباب التى تجعل من الحياة صراعات لا تنتهي.
 
1. لدينا مشكلة فى ثقافة الاختلاف: فبالتأكيد كلا الزوجين جاءا من بيت مختلفة وثقافة مختلفة ، وعند أي خلاف لايوجد مهارات لدي الأزواج لحل المشاكل  الزوجية وبالتالي تتراكم ، وإذا لم تحل المشكلة من أساسها تصبح تلك بداية النهاية، وعندما تزداد المشاكل عن حدها تشبه إناء الضغط فلا يجد الشريكان طريقة لتنفيس مشاكلهما غير الصراخ والتهويل من مشكلة صغيرة ، والاثنين يمكنهما التغلب علي هذه المشكلات بالتفاهم وفهم طبيعة كل منهما تجاه الآخر  فالاختلاف يمكن أن يكون عاديا  لكن غير العادي هو عدم التفاهم بين الشريكين.
 
2. الغضب: حالة الغضب تشبه القذائف في تأثيرها على الطرف الآخر، وغالبا ما يشير غضبك إلى حجم ضعفك، فعندما تخلق مشكلات ليس لها أصل فانت بذلك تحصن ضعفك وتصبه نحو شريك حياتك من خلال إنتقاده بصفاتك السلبية وليس بأخطائه، فأنت بهذا الغضب  تدافع عن ضعفك وليس عن نفسك.
 
3. الطباع المختلفة: هذه التناقضات التى لا يمكن تكييفها ليس لها حل في الحياة الزوجية ، بخلاف الاستثناءات غالبا، فمثلا أن تكون شخص متفتح وتريد الخروج ، والطرف الآخر إنطوائي بشكل كبير لا يفضل الخروج  من المنزل كثيرا،  فكل طرف ينتظر الكثير من الآخر وعندما يشكو من تصرف ما يشعر الشريك بأنك تريد إلغاء الأنا خاصته، فهناك من يدرك الإختلاف ويحاول تحويله لصالحه ومن لا يستطيع تحمل ذلك .  
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق