وزارة الأوقاف: رصد 124 كتابا يدعو لفكر «داعش» في مكتبة مسجد بقنا

الجمعة، 14 أبريل 2017 11:44 ص
وزارة الأوقاف: رصد 124 كتابا يدعو لفكر «داعش» في مكتبة مسجد بقنا
وزارة الأوقاف
كتبت منال القاضي

أكد الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أن لجان التفتيش تسعى خلال الفترة الجارية، على تطهير جميع مكتبات المساجد من الكتب التي تتضمن فكر متشدد في جميع المحافظات، مشيرًا إلى أن اللجان بدأت عملها في محافظات «الأسكندرية، والقاهرة، والجيزة، وقنا»، ومن المقرر لها المرور على كافة المحافظات.

وأشار «طايع»، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، بإنه بالفعل أكتشف مسجد برمسيس بها كتب بها نصوص ومفاهيم مغلوطه تم عدمها بالكامله، وأكدوا على القائمبن على المسجد بدعدم وضع أي مؤلفات سوى التابعة للوزارة وهذا يطبق على جميع المساجد والمدريريات .

وأكد الشيخ  «طايع»، أنه عقد اجتماع بمديريين العموم من جميع محافظات الجمهورية لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بضبط العمل الدعوي في المساجد التي تخضع للوزارة.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل من خلال لجان التفيش على تنقية مكتبات المساجد من الكتب التي تتضمن أفكار متطرفة ومنها مسجد أم المؤمنين بمنطقة رمسيس بالقاهر وعدة مساجد بمحافظة الإسكندريه وأيضا بالسويس، وجاري تنقية باقى مكتبات مساجد المحافظات.

ومن جهه أخرى، أعلن مدير أوقاف قنا اليوم الجمعة، في تصريح صحفي له، أن حملة التفتيش قامت بفحص مكتبات التي تضع بداخل مساجد في جميع أنحاء المحافظة؛ انطلقت لحمله تنفيذا لخطة الوزارة وتحت إشراف الشيخ محمد الطراوي وكيل وزارة الأوقاف وتعمل على مدار أيام الأسبوع  لتنقية واستبعاد المؤلفات والكتب والكتيبات التي تدعو للتشدد والتطرف الديني، حيث شكلت لجنة من قيادات المديرية بالتنسيق وإدارات الأوقاف بمختلف المراكز.

وأسفرت عمليات الفحص التى قامت بها اللجنة مؤخرًا باستبعاد 124 كتابا ومؤلفًا وكتيبًا تدعو للتشدد وتبث أفكارا تدعو للفتن، منها كتب للشيخ القرضاوى وسيد قطب وحسن البنا.

حيث تم التحفظ على جميع الكتب والمؤلفات التى تم ضبطها بمخازن المديرية، ومن الكتب التى تم ضبطها بمكتبات المساجد "تحفة الإخوان وكتاب ابن القرية وكتاب عقيدة التوحيد واعتقاد أهل السنة للكاتب محمد عبدالله وكتاب التوحيد

وجماعة أنصار السنة وكتاب الانفتاح عل الغرب ليوسف القرضاوى ومن الروائع للكاتب أحمد نسيم وكتاب الأمر بالمعروف لياسر برهامى وفى هلال القرآن سيد قطب وفقه الواقع حسن البنا والصخرة الأمية للقرضاوى وأفحكم الجاهلية يبغون للشيخ محمد حسان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق