5 طرق طبيعية غير مكلفة لتنعيم الشعر بشكل صحي في وقت قليل

الجمعة، 14 أبريل 2017 03:30 م
5 طرق طبيعية غير مكلفة لتنعيم الشعر بشكل صحي في وقت قليل
خطوات تنعيم الشعر
كتبت هند محمود

تسعى النساء دائما لتنعيم شعرهن حتى يتخلل أصابعهن دون تعقد أو تشابك، ويعد الشعر الناعم واللامع علامة على الصحة الجيدة ونظام الغذاء السليم، وبجانب الشامبو ومستحضرات العناية بالشعر الجاهزة، هناك العديد من الطرق الطبيعية التى تساعدك فى الحصول على شعر ناعم وصحى وذلك وفق ما ذكره موقع "wikihow".
 
1. الزيت على شعرك مرة واحدة فى الأسبوع لتنعيم الشعر: 
 
حضرى ماسك من زيت جوز الهند واللوز أو أنواع أخرى من الزيوت الطبيعية التى تناسب نوع شعرك ثم ضعيه عليه، وتأكدى من تدليكه جيدا فى الجذور.
 
أتركيه على شعرك طوال الليل، وفى الصباح قومى بغسله دون استخدام الشامبو أو البلسم، وسيمنحك زيت جوز الهند شعر ناعم وصحى.
 
2. مزج البيض مع زيت الزيتون: 
 
خذى  قليل من زيت الزيتون وبيضة واحدة، وأخلطيهم بشكل جيد وأتركيه على شعرك لمدة 5 دقائق.
 
بعد الشطف يمكنك استخدام زيت جوز الهند، أو خلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة أخرى من زيت فيتامين E، وملعقة كبيرة ونصف من البلسم المعالج لشعرك.
 
لا ينبغى وضع الخليط على شعر رطب، لذلك أتركىيه حتى يجف وقومى بوضعه على الشعر والتأكد من تغلغله فى ثناياه، وأتركيه بين 5 إلى 20 دقيقة، وبعدها قومى بالاستحمام وترطيب شعرك وتمشيطه بحرص.
 
3. البيض والمايونيز وزيت الزيتون لتنعيم الشعر:
إفصلى صفار بيضة واحدة وتأكدى أنها خالية من البياض تماما، ثم اخفقى الصفار فى الوعاء بمفرده، وبعدها ضعى ملعقة من المايونيز، واخفقيهما معا ويمكنك إضافة زيت الزيتون إذا كان شعرك جاف للغاية.
 
أنشرى الخليط على شعرك بالتساوى، وأتركيه لمدة من 20 إلى 30 دقيقة ثم أغسلى شعرك بالماء الدافئ.
 
4. تعرفى على نوع شعرك للسيطرة عليه:
 
يجب معرفة نوع شعرك أولا، فربما يكون دهنى أو جاف أو خليط بين الأثنين، وتساعدك معرفة نوع فروة رأسك على التحكم فيه بشكل جيد، ومعرفة طريقة التعامل معه، من حيث نوع الشامبو المستخدم وكذلك موعد غسله.
 
كما يجب غسل الشعر بشكل متكرر، وهذا لا يعنى قيامك بذلك الأمر كل يوم، حيث إن الشامبو يقلل من الزيوت الطبيعية للشعر الذى تبقيه ناعم وبراق، لذلك يعد غسله بالشامبو كثيرا وسيلة سريعة لتجفيف الشعر.
 
حاولى أن تغسلى شعرك ثلاث مرات فى الأسبوع، وربما كل يوم إذا كان شعرك دهنيا هذا سوف يمنع الضرر، وينبغى أن تزيد شعرك تألق ونعومة.
 
5. تناول نظام غذائى صحى:
 
الغذاء الصحى يحافظ على شعرك قوى، فيمكنك تناول المواد المغذية التى تمنح شعرك النعومة، وذلك من خلال الدهون الطبيعية والزبدة والأفوكادو والبيض والكبد وكذلك أوميجا 3 الموجود فى الأسماك، كل هذه الأطعمة قادرة على منحك شعرك النعومة والصحة.
 
كما أن الحد من التوتر بشكل عام، والحفاظ على نمط حياة صحى يعد بداية لطريقك فى الحصول على شعر ناعم وصحى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق