بشرى سارة لأصحاب الأوزان الثقيلة.. تعرف على 5 عادات تساعدك في الرجيم

السبت، 15 أبريل 2017 01:00 م
بشرى سارة لأصحاب الأوزان الثقيلة.. تعرف على 5 عادات تساعدك في الرجيم
الوزن الثقيل - أرشيفية
كتبت نهى طارق

الوزن الزائد هي مشكلة تؤرق أصحابها، وغالبا ما تكون بسبب العادات الغذائية الخاطئة أو عدم ممارسة التمرينات الرياضية أو مشاكل وراثية.
 
وقدم موقع Step to Health بعض العادات التي تساعد على انقاص الوزن بدون برامج رجيم وأهمها:
 
1- تناول الطعام في أواني صغيرة
التعود على تناول الطعام في أواني أصغر من المعتادة طريقة مفيدة ومذهلة للسيطرة على السعرات الحرارية التي تستهلك من خلال تناول وجبات الطعام.

2- تناول المزيد من الفاكهة والخضروات
يقول خبراء التغذية أن تناول 5 أو 6 ثمرات من الفاكهة والخضروات يومياً يدعم العمليات المسؤولة عن القضاء على الدهون الزائدة لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الماء والألياف والمركبات المضادة للأكسدة التي تحفز على التخلص من النفايات، كما أن الفاكهة والخضروات تعطي طاقة إضافية للجسم.
 
3- تناول الطعام ببطء
تناول الطعام بسرعة يقلل من تفكك المواد الكيميائية التي تولد الإحساس بالشبع وبالتالي يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام وعلى الرغم من أن بعض الناس يفعلون هذا دون وعي، فمن الضروري محاولة إبطاء مضغ وتناول الطعام حتى لا يؤثر هذا بالسلب على الوزن.
 
4- الحصول على ساعات نوم كافية
الحصول على ساعات نوم كافية تنشيط وظائف عملية التمثيل الغذائي وهذا بدوره يزيد من إنتاج الهرمونات التي تتحكم بالجوع وعدم النوم بشكل جيد يرفع خطر الاصابة بالسمنة.
 
5- إضافة التوابل إلى الوجبات
إضافة التوابل إلى الوجبات يساعد على تحفيز عمل التمثيل الغذائي وخاصة الفلفل الأسود والكركم فهما يعززان عمليات تحويل الدهون إلى طاقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق