الصين تحذر من نشوب صراع بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية

الجمعة، 14 أبريل 2017 09:12 م
الصين تحذر من نشوب صراع بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية
الصين

حذرت الصين من احتمال اندلاع النزاع في أي لحظة بينما يتصاعد التوتر حول كوريا الشمالية، وقال وزير الخارجية وانغ يي «إذا اندلعت الحرب فلن يكون هناك منتصر».
 
وناشد وانغ جميع الأطراف بتوخي الحيطة والحذر، وطلب منهم تجنب الاستفزازات وتهديد الطرف الآخر بالتصريحات أو بالأفعال حتى لا يصل الوضع إلى نقطة اللاعودة.
 
وأجرى الرئيس الصيني شي جينبينغ ونظيره الأمريكي ترامب محادثات هاتفية منذ لقائهما الأخير في واشنطن، ونسبت وكالة أنباء رويترز إلى مسؤولين أمريكيين القول إن الولايات المتحدة تفكر في فرض عقوبات أشد على بيونغيانغ.
 
يأتي هذا وسط توقعات أن كوريا الشمالية ستجري السبت تجربة نووية سادسة، قد تكون صاروخا بعيد المدى، ويصادف السبت الذكرى 105 لميلاد الزعيم الكوري الشمالي كيم إيل سونغ.
 
واتهم وزير الدفاع الكوري الشمالي هانغ سونغ ريول، في مقابلة مع وكالة أنباء أسوشييتد برس، الإدارة الأمريكية في عهد ترامب بأنها أصبحت شريرة وعدوانية في تعاملها مع بلاده.
 
واستخدم الجيش الشعبي الكوري بدوره خطابا قتاليا بإصداره بيانا يهدد فيه بضربات موجهة لقواعد عسكرية أمريكية وأهداف في كوريا الجنوبية، وجاء في نصه: «كلما اقتربت تلك الأهداف، كحاملات الطائرات النووية، كانت ضرباتنا موجعة أكثر».
 
وأدان البيان لجوء ترامب إلى أساليب التهديد والابتزاز، مشيرا إلى الضربة الصاروخية الأمريكية التي استهدفت قاعدة جوية سورية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق