مدير عام حسابات مشيخة الأزهر: تكفلنا برعاية 60 ألف يتيم و72 ألف أسرة

الجمعة، 14 أبريل 2017 09:25 م
مدير عام حسابات مشيخة الأزهر: تكفلنا برعاية 60 ألف يتيم و72 ألف أسرة
مشيخة الأزهر
كتبت - منال القاضي

أكد الشيخ محمد العبد، مدير عام الحسابات الخاصة بمشيخة الأزهر الشريف، أن الحسابات الخاصة بالمشيخة ترعى أكثر من 72 ألف أسرة مصرية فقيرة على مستوى الجمهورية، ما بين مطلقات أو أرامل أو عجزة، حيث نصيب الأرامل والأيتام نحو 20396 أسرة، وتصل أعداد الأيتام إلى طفلين لكل أسرة بما يقارب نحو 60 ألف طفل يتيم، وكل أسرة تتراوح الأموال المقررة لها بين 300- 500 جنيه شهريا حسب عدد الأفراد وتُصرف من أقرب بريد لمسكنهم.

 

وأضاف العبد، في تصريحات صحفية له اليوم، أن إخراج الزكاة امتثال لأمر المولى سبحانه وتعالى ورسولِه عليه الصلاة والسلام، وجعل البر في إيتاء المال لعدة جهات من أهمها كفالة اليتيم.

 

وأشار العبد، إلى أن كفالة اليتيم والمسح على رأسه وتطييب خاطره يرقق القلب ويزيل عنه القسوة، مستشهدا بالحديث الشريف «عن أبي هريرة، أن رجلا شكا إلى النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم قسوة قلبه فقال: امسح رأْس اليتيم وأطعم المسكين، مبينا أن البيت الذي فيه يتيم يحسن إليه هو من أفضل البيوت وأخيرها عند الله».

وأضاف العبد، أن الأزهر الشريف ليس مقصورا على الدعوة والتعليم فقط، لكنه مشارك فعال في كثير من النواحي الاجتماعية، ليس على مستوى مصر فقط بل لكثير من الدول الإسلامية والعربية، وأن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، يولي اهتمامًا كبيرًا لكل الأسر المعوزة والمحتاجة وتيسير وصول أموال الزكوات والصدقات لهم حتى أقرب مكان يعيشون فيه.

 

تعليقات (1)
مدينه الباجور المنوفيه 6ش فهمي رزق بجوار بنك الاسكندريه فرع الباجور
بواسطة: رفعت مصطفى السيد الشاذلي
بتاريخ: الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 05:15 م

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فضيله مولانا الشيخ محمد العابدحفظه الله لم يتم صرف المساعده الماليه للمرضي المقدمه من المشيخه كل أول شهر وهذا الشهر 10/2019لم يتم الصرف حتي تاريخه ولم يتم اعلام المرضي بالسبب وأرقام المشيخه لاترد علينا نرجوا الصرف لانه نعول علي هذه المساعده شراء أدويه بارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا

اضف تعليق