الطرق الصوفية تطلق قوافل دعوية في محافظات الصعيد

الجمعة، 14 أبريل 2017 11:00 م
الطرق الصوفية تطلق قوافل دعوية في محافظات الصعيد
الطرق الصوفية _ صورة أرشيفية
كتبت - منال القاضى

انطلقت قوافل دعوية تابعة للطرق الصوفية، في محافظات الوجه القبلي وبدأت بمحافظة سوهاج، حيث تم تنظيم مؤتمر حاشد شارك فيه المئات من أبناء مركز البلينا، وذلك بساحة الإشراف في منطقة بني حميل، التي يحتشد فيها الآلاف من أتباع الصوفية للمشاركة في الموالد التي تقام كل عام في نفس الموعد.

 

وطالب مشايخ  القافلة الصوفية خلال اللقاء بالقيادات الامنية في محافظة سوهاج بضرورة الإبلاغ الفوري عن المنتمين للجماعات المتطرفة الذين يحاولون بشتى الطرق إسقاط الدولة المصرية خدمة لأعداء الخارج.

 

كما طالب الدكتور سيد شبل في كلمته أمام القيادات الأمنية بقطاع الجنوب بضرورة التصدي الإرهاب التي لا تخاف الله ولا تعرف الإسلام الوسطى الذي نادى به الرسول الكريم ولكنهم يعرفون القتل والذبح باعتناقهم الفكر المتشدد بعيداعن أي دين سماوي.

وقال الدكتور علاء أبو العزائم شيخ الطرق العزمية في تصريح خاص، إن المنهج الصوفي الذى يطلق دعوته من أجل الأمن والسلام ودائما يدعو للخير، والهدف من هذه القوافل القضاء على المتشددين الذين ينشرون الإرهاب والتطرف بين أبناء الصعيد.

وطالب الأزهر والأوقاف وجميع علماء الدين بالقيام بأعمال التطوع والدعوه إلى الله، مؤكدا أن الطرق الصوفية هي التي تنهج المنهج الصوفي للإسلام الوسطي.

كما عقدت القافلة الصوفية جلسات حوارية مع شباب محافظة سوهاج لتصحيح المفاهيم والأفكار المغلوطة التي اعتنقها في مراكز الشباب، بسبب تواجد الجماعات الإسلامية والسلفية بقرى ومراكز الصعيد.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق