التخطيط العمرانى: العاصمة الإدارية ستضم مراكز أعمال منطقة محور القناة

السبت، 15 أبريل 2017 06:00 م
التخطيط العمرانى: العاصمة الإدارية ستضم مراكز أعمال منطقة محور القناة
هالة السعيد وزيرة التخطيط

قال الدكتور عاصم الجزار، رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني، إن استيعاب الزيادة السكانية لا يتوقف فقط على زيادة رقعة الأراضي المطروحة لاستيعاب السكان ولكن تنمية عمرانية توفر فرص عمل وتجارة وصناعة وزراعة وتنمية شاملة من ضمنها التنمية العقارية، موضحا أن التحدي الحقيقي في أن يتحول المطور العقاري إلى مطورعمراني.
 
وأوضح أن المركز الإداري للمال والأعمال أو ما يطلق عليه العاصمة الإدارية الجديدة سيضم كثيرا من مراكز الأعمال وجذب العديد من الشركات الرئيسية العاملة بمنطقة محور قناة السويس، لافتًا إلى أن المخطط الاستراتيجية يربط بين محاور التنمية المختلفة على مستوى المحافظات لتحقيق التنمية المستدامة وتوفير فرص العمل وزيادة الرقعة المعمورة.
 
وأشار الجزار إلى العديد من المشروعات ومحاور التنمية على مستوى أقاليم مصر المختلفة، مشددًا على أن هذه المحاور تقتضي من المستثمرين بفكر المطورين العمرانيين وليس العقاريين ليكون الهدف الكلي يضم التنمية العقارية والاجتماعية والاقتصادية.
 
وكشف أن الهيئة تتفاوض مع الجهات الحكومية المعنية لتحويل فرص التنمية المتاحة في خطة الدولة واستراتيجية التخطيط العمراني لتحويلها إلى فرص استثمار مباشرة تطرح على المستثمرين، ويتم استغلالها بشكل أكثر فاعلية، لتكون هذه الفرص متاحة بكل تفاصيلها للمطورين العمرانيين ويكونون على علم بدورها في المحور الأكبر للتنمية في منطقتها.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق