ورش إبداعية وأفلام واستعراضات فنية من وحي سوزان حفونة في منارة السعديات

السبت، 15 أبريل 2017 01:09 م
ورش إبداعية وأفلام واستعراضات فنية من وحي سوزان حفونة في منارة السعديات
جوجنهايم أبوظبي الفنية
كتب بلال رمضان

أقيمت مساء أمس أمسية فنية بعنوان «تقاطع طرق أبوظبي»، ضمن البرنامج العام المصاحب لمعرض «مسارات إبداعية: تفاعل، تشكيل، تواجد»، المعرض لثاني لمقتنيات جوجنهايم أبوظبي الفنية.

وانطلق الأمسية باستعراض فني قدمته فرقة مركز الفنون بجامعة نيويورك أبوظبي من وحي أعمال الفنانة سوزان حفونة المشاركة في معرض «مسارات إبداعية»، وجسد الاستعراض الفني رسومات حفونة والحركات الحضرية وفن الأداء الحركي تفسيرًا بصريًا يتجلى يومياً في أرجاء أبوظبي.

وتضمنت الأمسية عرضاً لفيلم «كيوتي آند ذا بوكسر»، الفيلم الوثائقي الذي يحكي السيرة الفنية للفنان الياباني أوشيو شينوهارا، وشملت الأمسية أيضاً ورشة عمل مستوحاة من الأسلوب الفني الذي اتبعه الفنان في إدراك أعماله الفنية، وكذلك ورش عمل تفاعلية لجميع الأعمار.

ويقام هذا البرنامج الجماهيري العام بالتزامن مع معرض «مسارات إبداعية: تفاعل، تشكيل، تواجد»، الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ليقدم للجمهور فرصة استكشاف الجوانب الفنية وأفكار معرض «مسارات إبداعية: تفاعل، تشكيل، تواجد».

ويتكون البرنامج العام من ورش عمل وجلسات حوارية وأمسيات فنية وثقافية ودورات تدريبية. ويستهدف البرنامج اجتذاب طيف واسع من الجمهور من جميع الفئات العمرية، من أطفال ويافعين وأولياء أمور ومعلمين.

جدير بالذكر أن «مسارات إبداعية: تفاعل، تشكيل، تواجد»، هو المعرض لثاني لمقتنيات جوجنهايم أبوظبي الفنية، والذي يشارك فيه 25 فناناً معاصراً من مختلف الجنسيات والفترات الزمنية. ويتمحور المعرض حول ثيمات ثلاث رئيسية متمثلة في مفاهيم: التفاعل، التشكيل، والتواجد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة