حدائق الجيزة تستعد لاستقبال المواطنين في شم النسيم

السبت، 15 أبريل 2017 01:03 م
حدائق الجيزة تستعد لاستقبال المواطنين في شم النسيم
حدائق - أرشيفية
كتب ماجد تمراز

قررت محافظة الجيزة فتح حديقة الجيزة العامة بطريق الفيوم مجاناً أمام المواطنين للاستمتاع بيوم شم النسيم.
 
وقال اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال المواطنين في إجازة شم النسيم وأصبحت كافة الحدائق جاهزة حيث يوجد بالجيزة العديد من الحدائق العامة والتي تشهد إقبالاً ملحوظاً في الأعياد والمناسبات والعطلات منها حديقتى الحيوان والأورمان وحديقة جيزة بارك على مساحة 38 فدان بأرض مطار إمبابة وهى من أجمل الحدائق الموجودة بالجيزة.
 
وأضاف أنه تم تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة على اتصال دائم بالغرف الفرعية بالأحياء والمراكز والمدن والمديريات الخدمية لتلقي أي بلاغات أو أحداث طارئة ليتم التعامل الفوري معها.
 
وأكد عزت الخرصة رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة للمسطحات الخضراء بالحدائق العامة بالشوارع والميادين وقص وتهذيب الأشجار كما تم تجهيز حملة مركزية للطوارئ مكونة من لودر و5 سيارات نقل كبير و5 سيارات نصف نقل و 2سياره شفط للازمات والطوارئ.
 
ولفت إلى وضع تشكيلات من الزهور والنباتات المزهرة بالشوارع والميادين بمناسبة شم النسيم.
 
وقال الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطرى أنه تم تشكيل لجان من الأطباء البيطريين للمرور على الاسواق والمحلات ومصانع الرنجة والفسيخ والاسماك المدخنة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك واعدام أى كميات غير صالحة أو فاسدة.
 
وأضاف الدكتور محمد عزمى وكيل وزارة الصحة أنه تم توفير كافة الامصال لحالات التسمم وتدريب الاطباء على كيفية التعامل وتم وضع جميع المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية والقروية والمراكز الصحية الحضرية فى حالة استعداد قصوى .
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق