تعرف على برنامج وزارة الثقافة اليوم الأحد.. 16 أبريل

السبت، 15 أبريل 2017 01:26 م
تعرف على برنامج وزارة الثقافة اليوم الأحد.. 16 أبريل
حلمي النمنم، وزير الثقافة
كتب بلال رمضان

تنظم وزارة الثقافة المصرية، مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية، يوم الأحد، 16 أبريل 2017، تحت رعاية الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة.

وفيما يلي برنامج فعاليات وزارة الثقافة

يقيم قطاع صندوق التنمية الثقافية، معرض فني تراثي بالتعاون مع مؤسسة مصر المستقبل، ويستمر حتى 21 أبريل الجاري في بيت السيحمي، إلى جانب مناقشة التجربة الشعرية للشاعر فؤاد طمان، بمشاركة مجموعة من الشعراء في بيت الست، وسيلة الساعة السابعة مساء، وتعقد ندوة بعنوان «القصيدة في غناء أم كلثوم» في قصر المانسترلي في الساعة الثامنة مساءً، وعرض مسرحية «الأوضة»، من تأليف وإخراج إيهاب يونس، وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً، في مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، وبقصر الأمير بشتاك يقام حفل شباب في بيت الغناء العربي، في تمام الساعة الثامنة مساءً، بالإضافة لعرض فني لفرقة رسالة سلام الدولية للإنشاد الديني والموسيقى الروحية في قبة الغوري، في تمام الساعة الثامنة مساءً.

يقيم قطاع شئون الإنتاج الثقافي، دورة تدريبية في المتاحف ما بين العلم والتطبيق، في مكتبة الحضارة الإسلامية، وتستمر حتى 20 ابريل الجاري، من الساعة العاشرة صباحًا.

تنظم دار الأوبرا المصرية، تنظم حفلاً لفرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بالمسرح الكبير، في تمام الساعة الثامنة مساءً، إلى جانب ريسيتال فيولينه وبيانو، ياسر الصيرفي، في المسرح الصغير، في الساعة الثامنة مساءً.

يعقد المجلس الأعلى للثقافة، حفلاً لتوقيع ومناقشة كتاب «حواديت وحكايات» من شعر أحمد شوقي للأطفال، للكاتب مصطفى غنايم، مدير تحرير سلسلة الأدب العالمي للطفل والناشئة، وذلك في تمام السادسة مساءً بقاعة الندوات بالمجلس.

يعرض البيت الفني للمسرح، مسرحية «المحاكمة» على المسرح القومي في العتبة، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، ومسرحية «عشاء عمل» على مسرح أوبرا ملك، في الساعة الثامنة مساء، ومسرحية «كلنا لها» على مسرح الطليعة، في الساعة السابعة مساء بقاعة صلاح عبد الصبور، ومسرحية «قواعد العشق 40» على مسرح السلام في الساعة الثامنة مساء.

ويقام ضمن فعاليات الأقصر عاصمة الثقافة العربية 2017، ندوة بعنوان «الأقصر في الوثائق» ومعرض للوثائق في تمام الساعة العاشرة صباحًا، بقصر ثقافة الأقصر، أما برنامج فعاليات معرض الأقصر الدولي الثاني للكتاب، فيتضمن مناقشة رواية «بوابات الرحيل»، لبكري عبد الحميد، ويناقشها ناصر خليل، ويديرها بستاني النداف، في تمام الساعة الخامسة مساءً، وفي تمام الساعة السادسة والنصف مساءً، تعقد ندوة بعنوان «الدين والتدين بين الإشكاليات الثقافية والواقع المعاصر»، وفي تمام الساعة الثامنة مساءً، تعقد أمسية شعرية، يشارك فيها كل من: خالد حلمي الطاهر، عزة الشرقاوي، يحيى محمد علي، عبيد عباس، أحمد محمد حسن، محمد جاد المولى، سناء مصطفى، ويديرها أشرف البولاقي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة