مفاجأة .. مبادرات منع التحرش تغيب عن الشارع بسبب «قانون الطوارئ»

السبت، 15 أبريل 2017 03:51 م
مفاجأة .. مبادرات منع التحرش تغيب عن الشارع بسبب «قانون الطوارئ»
تحرش - أرشيفية
كتبت- أمل غريب

اعتاد المصريين على الخروج إلى المتنزهات العامة، وأماكن التنزه، خلال فترة الأجازات الرسمية « عيد الفطر، عيد الأضحى، احتفالات شم النسيم»، ويصاحب تلك الاحتفالات وقوع حالات تحرش جنسي للفتايات، من قبل بعض الشباب الغيرمسئول.

وفي هذا الصدد ظهرت عدد من المبادرات المناهضة للتحرش الجنسي، منها مبادرة « شفت تحرش»، ومبادرة « أمان لمناهضة العنف الجنسي»،  والذين عطفوا خلال السنوات الإخيرة على المتابعة الميدانية للشارع، والتصدي لحالات التحرش الجنسي، بالتزامن مع احتفالات المصريين بالأعياد والمناسبات الدينية والاجتماعية المختلفة.

وأكد عدد من المبادارت على عدم النزول هذا العام بالتزامن مع احتفالات المصريين بأعياد الربيع واحتفالات شم النسيم، إلى الشارع للتصدي لحالات التحرش الجنسي، والاكتفاء بالتوعية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشف مصدر، أن فرض حالة الطوارئ التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ أيام قليلة، عقب حوادث تفجير كنيستي مار مرقس بطنطا، والبطرسية بالأسكندرية، أدت إلى اتجاه وزارة الداخلية لإلغاء جميع التصاريح الأمنية التي كانت تعطى لأعضاء تلك المبارات، مما منعهم هذا العام من المتابعة الميدانية، واتجاه أعضاء المبادرات للمراقبة والتوعية من خلال صفحات التواصل الاجتماعي، مؤكدا أن وزارة الداخلية منعت إصدار التصاريح الأمنية اللازمة لأعضاء المبادرات الاجتماعية المناهضة للعنف الجنسي والتحرش، بسبب حالة الطوارئ التي فرضت خلال الأيام الماضية.

وكشف المصدر، عن اتجاه جميع أعضاء المبادرات الاجتماعية المناهضة للتحرش الجنسي، إلى إصدار بيان بعدم مشاركتها هذا العام، ودعوة جميع النشطاء الاجتماعيين، بالاكتفاء بالمتابعة والتوعية، من خلال صفحات «الفيس بوك».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق