فعاليات وزارة الثقافة اليوم الإثنين في القاهرة والمحافظات

الأحد، 16 أبريل 2017 10:30 ص
فعاليات وزارة الثقافة اليوم الإثنين في القاهرة والمحافظات
حلمي النمنم وزير الثقافة
كتب بلال رمضان

تنظم قطاعات وزارة الثقافة المصرية، مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية، يوم الاثنين 17 أبريل الجاري، حيث يستمر صندوق التنمية الثقافية، بتقديم فعاليات الملتقى المصري للحلي التراثية والمعاصرة في دورته الثانية، بالإضافة للمعرض الدائم لمنتجات «الخزف، النحاس، الخيامية، الحلي، النجارة»، وذلك بمركز الحرف التراثية بالفسطاط.

كما ينظم صندوق التنمية الثقافية معرض فني تراثي، بالتعاون مع مؤسسة مصر المستقبل ويستمر حتى 21 من أبريل في بيت السحيمي، كما تقام حفل فرقة التنورة التراثية في السابعة والنصف مساءً بوكالة الغوري.

وينظم قطاع شئون الإنتاج الثقافي عدة فعاليات ثقافية وفنية منها، ورش التطريز والرسم والصلصال وعمل أشكال فنية باستخدام خامات خياطة، وورش قصص الأنبياء وتعليم اللغة الإنجليزية وذلك بمكتبة الحضارة الإسلامية بحي الخليفة.

كما يقدم البيت الفني للمسرح العرض المسرحي «العشق المسموع» يوميًا على مسرح ميامي في الساعة الثامنة مساء. كما يقدم مسرح السلام العض المسرحي «قواعد العشق 40»، وهو من إخراج عادل حسان.

وتنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة، فعاليات الأسبوع الثقافي لإقليم جنوب الصعيد الثقافي، حيث ينظم فرع ثقافة قنا عدة أنشطة ثقافية وفنية منها برنامج مكثف لمواجهة التطرف والإرهاب، ويشمل محاضرة «الثقافة تواجه الإرهاب»، يشارك فيها كل من يحيي عرندس، وسناء مصطفي بمركز شباب الزهراء.

كما تطلق الإدارة العامة للفنون التشكيلية والحرف اليدوية بالهيئة، الموجة الثالثة من مشروعها لإعادة إحياء الحرف اليدوية بجامعات القاهرة وحلوان وعين شمس في ختام مشروع «اصنع مستقبلك المهني»، يتضمن البرنامج تعليم أربعة حرف يدوية من خلال 12 ورشة على مدار شهر كامل، كما يقيم فرع ثقافة المنوفية عدة أنشطة ثقافية بالمواقع التابعة له، ففي بيت ثقافة منشأة سلطان تعقد محاضرة بعنوان «يوم اليتيم».

كما تقدم دار الأوبرا حفل ريسيتال فيولينة وبيانو للفنانين ياسر مختار ياسر الصيرفي وذلك في تمام الثامنة مساء بالمسرح الصغير.

واستمرارا لفعاليات احتفالية الأقصر عاصمة الثقافة العربية، ويقدم العرض المسرحي «الأراجوز الكسلان» لفرقة قنا بقصر ثقافة الأقصر في العاشرة صباحا، وضمن فعاليات معرض الأقصر الدولي الثاني للكتاب، تقام ندوة بعنوان «بين الزيانية والكرنك» ويعقبها ندوة «أدبيات المرافعة القانونية وأشكال التجانس اللغوي»، إلى جانب أمسية شعرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة