«الجوهري»: وضع الأسعار على السلع يساهم في تثبيت سعرها وليس تخفيضها

الأحد، 16 أبريل 2017 04:30 م
«الجوهري»: وضع الأسعار على السلع يساهم في تثبيت سعرها وليس تخفيضها
النائب عمرو الجوهرى، وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب
محمد المسلمي

قال النائب عمرو الجوهرى، وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن الهدف من إلزام التجار بعرض أسعار السلع كى يكون المواطن المستهلك أمام أسعار متدوالة، موضحا أنه يجب التفرقة بين أمرين فى هذه المسألة الأول يتمثل فى وضع السعر على السلعة نفسها أم سيتم تعليقها داخل المحل التجارى وهنا قد يكون أمام التجار وسيلة للتلاعب فى قائمة الأسعار بصفة مستمرة.


وأوضح الجوهرى، فى تصريح صحفيه أنه من الأفضل وضع السعر على السلعة نفسها قبل خروجها من المصانع، مع تشديد الرقابة من جانب الجهات المسئولة سيكون لها تأثير فى تثبيت الأسعار وليس فى تخفيضها.


وتابع وكيل لجنة الشئون الاقتصادية، أن الأمور التى تسهم فى تخفض الأسعار تتطلب وجود تنافسية وفتح مزيد من المنافذ والسلع المدعمة التى تساعد فى القضاء على الاحتكار.


وانتقد الجوهرى، تفقد وزير التموين لكارفور مول مصر، قائلا: "المفترض النزول للأسواق الشعبية والتى من خلالها يمكن تحديد طريقة التعامل لتحقيق الانضباط بالأسواق وليس الذهاب لأعلى ماركت فى مصر ويعمل بطريقة منظمة".

كان على المصيلحى وزير التموين، أكد أنه سيتم خلال الفترة القادمة إلزام المنتجين والعارضين بإعلان أسعار السلع دون المغالاة فى تحديد هامش الربح، كما دعا المستثمرين بالتوسع فى إنشاء أسواق بالجملة والنصف جملة والتجزئة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق