22 ألفا و615 مترددا على مستشفى ساحل سليم وإجراء 1194 عملية خلال شهر

الأحد، 16 أبريل 2017 01:14 م
22 ألفا و615 مترددا على مستشفى ساحل سليم وإجراء 1194 عملية خلال شهر
المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط

أكد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط على ضرورة تطوير المنظومة الصحية بكافة أنحاء المحافظة والتأكد من تقديمها لكافة الخدمات الطبية للمواطنين دون أدنى تقصير صرح بذلك بدرى محمد رئيس مركز ومدينة ساحل سليم وأشار إلى أنه يتم بصفة دورية متابعة عمل الوحدات الصحية والتأكد من تواجد الأطباء وطاقم التمريض وتقديم الخدمات الطبية للمواطنين بنطاق المركز والقرى التابعة له.

وأوضح بدرى انه تم إجراء 673 عمليات طوارئ و521 عمليات صغرى خلال الشهر الماضى بمستشفى ساحل سليم المركزى منوها إلى أن عدد المترددين على العيادات الخارجية بلغ 9575 حالة فضلا عن 9579 حالة ترددت على قسم الإستقبال والطوارئ و633 حالة ترددت على عيادة الأسنان و803 حالة بقسم الرمد و1935 حالة بعيادة الأطفال وتم عمل إشاعات على 932 حالة وبلغ عدد حالات القسم الداخلى 90 حالة.

وأضاف رئيس مركز ومدينة ساحل سليم انه تم ترميم وإصلاح سكن الأطباء والتمريش بوحدة عرب مطير وإصلاح جميع سيارات الإدارة لسد جميع إحتياجات المركز.

كلف المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط كافة الاحياء والمراكز على مستوى المحافظة بالتنسيق مع ادارة شرطة المرافق لسرعة التعامل مع الاشغالات والحواجز الحديدية والاسمنتية امام العمارات والابراج السكنية وازالتها بشكل فوري.

وقال العميد ايمن محمد على رئيس قسم شرطة المرافق بأسيوط ان حملة مكبرة لازالة الحواجز الحديدية والاسمنية من امام العمارات والابراج السكنية بمحافظة أسيوط قد بدات بناءا على تكليفات محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي مشيرا الى توقيع عقوبات وعرامات فورية على المخالفين وذلك فى إطار توصيات المجلس التنفيذى لمحافظة أسيوط برئاسة المهندس ياسر الدسوقى.

وقال رئيس قسم شرطة المرافق – فى تصريحات له اليوم – انه تم التنسيق مع ادارة المرور وضباط مباحث المرور ورؤساء المراكز والاحياء لشن حملات مكبرة لازالة الاشغالات من ميادين وشوارع محافظة أسيوط وازالة الحواجز والمخالفات بانواعها وتوقيع غرامات على المخالفين لتحقيق السيولة المرورية ومنع الاختناقات.

وأشار رئيس القسم الى ازالة 213 حاجز حديدى واسمنتى بالاضافة الى تحرير 512 مخالفة اشغالات متنوعة خلال اسبوع ضمن الحملات المفاجئة التى يشنها القسم بالتنسيق مع الجهات التنفيذية المختلفة بمختعلف مراكز واحياء المحافظة.

أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط استعداد المحافظة لاستقبال شم النسيم بكافة القطاعات والمديريات الخدمية بكافة مراكز وقرى المحافظة لافتاً إلى فتح جميع الحدائق والمتنزهات العامة على مستوى المحافظة امام المواطنين وتنظيم مشروع العبارات التابع للمحافظة رحلات نيلية بمناسبة بشم النسيم مشدداً على تنظيم حملات مكثفة على الأسواق ومنافذ البيع بالتنسيق بين مديريات التموين والصحة والطب البيطري ومباحث التموين والرقابة التموينية للتأكد من سلامة السلع الغذائية المعروضة للبيع خاصة أنواع الأسماك المختلفة التي يقبل عليها المواطنين في مثل هذه المناسبات.

وأضاف المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام المحافظة إنه التشديد على جميع المسئولين بالتواجد في مواقع عملهم وخاصة بمرافق مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والمستشفيات والوحدات الصحية لضمان سلامة جميع المرافق مشيراً إلى تشكيل غرفة عمليات لتلقي شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة لمواجهة أي طوارئ خلال يوم  شم النسيم والتعامل معها بأسرع وقت ممكن.

وأكد الدكتور محمد نوح وكيل وزارة الصحة بأسيوط على رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات والمراكز الطبية واستدعاء الأطقم الطبية استعداداً لأي إصابات قد تحدث مشيراً إلى انتشار سيارات الإسعاف بأماكن مختلفة على مستوى المحافظة وتوفير الأدوية اللازمة للطوارئ بكافة الوحدات الصحية.

فيما أوضح كمال خليفة وكيل وزارة التموين بالمحافظة أن الرقابة التموينية والتجارية تقوم بصفة دورية ويومية بالمرور على الأسواق وأخذ عينات من محال الأسماك والرنجة للتأكد من سلامتها بالتنسيق مع مديرية الصحة والطب البيطري لافتاً إلى تكثيف تلك الحملات في هذا التوقيت من كل عام للتأكد من سلامة اللحوم والأسماك الطازجة والمملحة والفسيخ التي تلقى اقبالاً من المواطنين بكافة فئاتهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق