أفكار مشاريع صغيرة مربحة للشباب.. متستناش جواب التوظيف لأنه مش هيجى

الإثنين، 17 أبريل 2017 06:00 م
أفكار مشاريع صغيرة مربحة للشباب.. متستناش جواب التوظيف لأنه مش هيجى
مشروعات صغيرة - ارشيفية
كتب أحمد قنديل

قديمًا كان الشباب ينتظرون تخرجهم من كلياتهم الدراسية بفارغ الصبر، انتظارًا لأن يأتيهم خطاب التعيين من الوزارت لإلحاقهم بالعمل في الجهات الحكومية، ولكن هذا الأمر أصبح شيئًا من الماضي فقد اكتظت أسواق العمل الحكومية بالعديد من الموظفين ولا يوجد بها مكانًا كافيًا لشخص أخر، فلا بد أن يكون كل شاب لديه أفكار بناءه ومبدعة لإقامة مشروعات صغيرة هدفها الربح لتكوين مستقبلهم.

وفي هذا الصدد، قد أعلنت الدولة مرارًا وتكرارًا دعمها للمشروعات الصغيرة، ولكن هناك حيرة كبيرة بين جيل الشباب لعدم قدرتهم على تحديد مشروع صغير ومربح، خائفين من الخسارة، لذا ترصد لكم "صوت الأمة" أبرز أفكار المشاريع الصغيرة التي نفذت سابقًا من قبل الشباب وحققت أرباحًا جيدة.

1

"استأجر بارتيشن في المترو".

مترو الأنفاق أحد وسائل المواصلات التي يستخدمها ملايين المواطنين يوميًا، وتوفر الشركة التي تدير المترو عددًا من المحال التجارية الصغيرة لتأجيرها للشباب بغرض استغلالها في العمليات التجارية، ويمكن أن يحقق هذا المشروع مكاسب جيدة لاكتظاظ المترو بالراكبين.

 

2

"ودي عربيتك أوبر وكريم".

في الفترة الأخيرة توسعت شركات خدمات توصيل الركاب مثل "أوبر" و "كريم" في أنشطتها واتاحت فرصة للمواطنين أن يشغلوا سياراتهم الخاصة بالشركة في مقابل الحصول على أجر مادي.

3
"اعمل مطعم متجول".

مشروع المطاعم المتجولة التي تسير بالشوارع من خلال سيارة نقل صغيرة، انتشر جدًا في الفترة الأخيرة، وأكد كثير من أصحاب هذه المشروعات أنهم يحققون ربحًا جيدًا ويتهافت عليهم الكثير من الزبائن، خاصةً ما يعمل منهم بطبخ الوجبات الغربية.

5

"افتح كشك قمامة".

أعلنت الحكومة في بيانات سابقة، توفير أساليب أخرى لتدوير القمامة من خلال إنشاء أكشاء لجمع القمامة وشراءها من المواطنين وتنقيتها وبيعها للشركات المصنعة، وهو الأمر الذي أثار الجدل، وأكد خبراء الاقتصاد أن هذا المشروع سيوفر الكثير من فرص العمل، وبالفعل هناك من بدأ بإنشائه والربح منه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة