السكر مبيجيش فجأة.. علامات تشير إلى ضرورة التوقف عن تناول السكريات

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 02:00 ص
السكر مبيجيش فجأة.. علامات تشير إلى ضرورة التوقف عن تناول السكريات
أرشيفية
كتب أحمد قنديل

"مرض السكر" من أكثر الأمراض المزعجة للجميع والتي غالبًا ما يصاب بها الأشخاص إثر تناول كميات كبيرة من الأطعمة السكرية مثل الحلويات والشيكولاته وغيرها من الحلوى، ويفاجأ المصاب بوقوع هذا المرض دون سابق إنذار، ويرجع ذلك لعدم المعرفة الجيدة والشعور بأنه يستهلك كميات كبيرة من السكريات.

وسلط الموقع الهندي "Bold Sky"، الضوء على بعض العلامات التي تنبه الأشخاص بأنه يتناول كميات كبيرة من السكر ويجب إيقافها حتى لا يصابوا بمرض السكر الذي قد يؤدي في بعض الأحيان إلى الوفاة.

2

تشتت الدماغ.

إذا كنت تشعر إن دماغك بها حالة من الضبابية وعدم القدرة التفكير، فهذا نتيجة تأثير السكر على نشاط الناقلات العصبية بالدماغ، ويعد هذا مؤشرًا لحدوث إصابة بمرض السكر.

3
 

الإصابة بالبرد كثيرًا.

استهلاك السكر بكميات كبيرة يؤثر أيضًا بالسلب على مناعة الجسن، فإذا كان الشخص يصاب بنزلات البرد بشكل متكرر فهذا يعني أنه يستهلك السكر بشراهة.

4

انعدام حاسة التذوق.

السكر الكثير يسبب حساسية تؤثر على حاسة التذوق وتجعل الشخص غير قادرًا على تذوق أي أطعمة غير محلاه، ويجب وقتها التوقف عن السكريات فورًا.

5

زيادة الوزن.

يتم تخزين السكر الزائد كدهون زائدة مما يسبب السمنة المفرطة، فإذا كان الشخص يشعر أن وزنه زائد رغم عدم كونه يتناول أطعمة كثيرة فهذا يعني أنه يتناول كميات كبيرة من السكريات ومحتمل إصابته بمرض السكر.

6


مشاكل الجلد.

قد يسبب السكر أيضًا التهابات الجلد ومشاكل أخرى مثل حب الشباب وانسداد المسام، لذا يجب التوقف عن السكر لإن هذا قد يوكن مؤشرًا لتناوله بكثافة والإصابة بمرض السكر.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق