جامعة حلوان تستضيف نهائي مسابقة ميكروسوفت «كأس التخيل»

الأحد، 16 أبريل 2017 10:42 م
جامعة حلوان تستضيف نهائي مسابقة ميكروسوفت «كأس التخيل»
جامعة حلوان
كتب – إبراهيم محمد

تستضيف جامعة حلوان، برئاسة الدكتور ماجد نجم، القائم بعمل رئيس الجامعة، «النهائي المحلي لمسابقة  ميكروسوفت كأس التخيل، «Microsoft Imagine Cup»، وذلك في تمام الساعة التاسعة صباح يوم الخميس، الموافق 20 ابريل الجاري، بقاعة الدكتور حسن حسني، بمقر الحرم الجامعي بعين حلوان، تحت رعاية وبحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي.
 
وأوضح الدكتور ماجد نجم، القائم بعمل رئيس الجامعة، أن موافقة وزير التعليم العالي، على استضافة جامعة حلوان مسابقة «Imagine Cup»، فرصة جديدة لتسويق إمكانيات ومهارات طلاب الحاسبات والمعلومات و طلاب الهندسة بالجامعة، داعيًا طلاب الجامعة إلى ضرورة الإجتهاد لتقديم صورة جيدة عن الجامعة للحصول على مراكز متميزة خلال المسابقة، مشيرًا إلى أن النهائيات المحلية هذا العام يتم عقدها لأول مرة بجامعة حكومية مصرية.
 
وتعقد مسابقة كأس التخيل منذ عام ٢٠٠٢ وتمر بالعديد من المراحل؛ ويكون ضمن مراحلها النهائيات المحلية والتي تنظمها «ميكروسوفت»، في الدول المتميزة معلوماتيا ثم مرحلة ما قبل النهائيات، فالنهائيات العالمية التي يتأهل إليها الستة الأوائل من جميع دول العالم والتي يقوم خلالها الرئيس التنفيذي لشركة «ميكروسوفت»، بتسليم الجائزة بنفسه للفرق الثلاثة الفائزة في النهائي العالمي، وقد قام بيل جيتس بتسليم الجائزة عدة مرات لعدد من الفرق الفائزة.
 
وتعتبر مصر، من الدول المتميزة في المشاركة والحصول علي مراكز متقدمة في النهائيات العالمية لهذه المسابقة، كما تعتبر  جامعة حلوان من الجامعات التي طالما استطاعت فرقها  الحصول علي مراكز متقدمة للجائزة والحصول عليها علي المستوي المحلي والعالمي.
 
وخلال عام 2008، فاز بالجائزة المحلية فريق كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة حلوان، كما فاز خلال العام الماضي فريق كلية الحاسبات والمعلومات بالمركز الثاني في المسابقة المحلية، وكذا في اعوام ٢٠١٥، ٢٠١٢، ٢٠١١.
 
وتجدر الإشارة، إلى استضافة مصر للنهائيات العالمية عام ٢٠٠٩، والتي اقيمت  مراسمها لتوزيع الجوائز العالمية تحت سفح الهرم، كما استضافت العام الماضي ، مرحلة  «قبل النهائيات علي مستوى الدول العربية بالقاهرة وفازت مصر بالمركز الثالث في هذه المرحلة عن مشروع (فيديتوري)، والذي يضم فريقه أحد خريجي كلية الحاسبات والمعلومات جامعة حلوان المهندس عمرو الرياني».     
                 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق