تحقيقات النيابة تكشف مفاجآت في قضية دجال سوهاج المغربي

الإثنين، 17 أبريل 2017 12:32 م
تحقيقات النيابة تكشف مفاجآت في قضية دجال سوهاج المغربي
المتهم
منال عبد اللطيف

ينشر «صوت الأمة» تحقيقات نيابة مركز دار السلام جنوب شرقي محافظة سوهاج، مع مشعوذ مغربي ألقي القبض عليه حال قيامه بأعمال السحر والشعوذة بدائرة المركز، وبحوزته قطعة من مادة الحشيش.

واعترف «محمد. م. ط ال» وشهرته «محمد الخلفي»، أمام وكيل النائب العام، فى القضية رقم 1513 جنح مركز دار السلام لسنة 2017، بمزاولة نشاطه داخل مصر منذ 3 شهور، حيث يقيم في المملكة المغربية ويحمل جواز سفر رقم 914959 CF، الذي وصل للبلاد بتاريخ 17/2/2017 عن طريق مطار القاهرة الدولي بالقيام بأعمال سحر وشعوذة.

وأضاف المتهم، أنه اتخذ من 3 شقق مكاناَ لمزاولة نشاطه بالقاهرة والجيزة وسوهاج، بغرض التخفى والابتعاد عن الملاحقات الأمنية، مشيراَ الى أنه كان يلجأ إلى ضحاياه من خلال لقاء أحد المناديب الذين يعملون معه، وبالتالي يتم اصطحابهم إلى مكان تواجد المتهم في الشقة، حسب محل إقامته، حيث أن المقر الرئيسي لمذاولة عمله كان فى شقة القاهرة وليس سوهاج مكان القبض عليه.

وأشار المتهم إلى أنه ذاع صيته بين الأهالي داخل مصر في فترة قصيرة من خلال 4 مناديب كانوا يعملون معه، تتمثل مهتهم بالتلاعب بمشاعر المواطنين للحصول على أموالهم بإيهامهم بأنهم قادرون على رد المطلقات وزواج العوانس، ورد المفقودات وحل المشكلات الزوجية، حيث انتشر الأمر بين المواطنين خاصة بعد القبض على أم خديجة المغربية والشيخ الكتاتني، ما رفع من أسهمه.

وأوضح المتهم: أن الضحايا كان يطلقون عليه اسم «الشيخ لخلفي» عقب إقناعه لهم بأنه حاصل على شهادات علمية من دولة المغرب تساعده فى عملية النصب، مؤكداَ أنه فى الفترة الأخيرة ظهرت أحد عائلات الصعيد بدار السلام فى سوهاج، طالبته بالسفر معهم الى المحافظة من أجل التنقيب عن الآثار عن طريق اللجوء إلى أعمال فك الطلاسم لاستخراج الآثار، إلا أنه عقب التجهيز لعملية التنقيب ألقي القبض عليه، وبحوزته قطعة من الحشيش المخدر ومبلغ 125 يورو وكمية من البخور.

كان اللواء مصطفى مقبل، مساعد وزير الداخلية ومدير المباحث، قد تلفى بلاغا من العميد أحمد شمندي مأمور شرطة دار السلام يفيد بضبط مشعوذ مغربي أثناء ممارسة نشاطة بدائرة المركز.

من جانبها، جدد قاضى المعارضات حبس المتهم «محمد لخلفي»، 15 يوماَ على ذمة التحقيقات، على خلفية اتهامه بأعمال السحر والشعوذة بدائرة مركز دار السلام في سوهاج، وبحوزته قطعة من مادة الحشيش.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق