تنظيم الإخوان يهنئ أردوغان بنتيجة استفتاء الاستبداد.. ويتجاهل غضب المعارضة التركية

الإثنين، 17 أبريل 2017 03:53 م
تنظيم الإخوان يهنئ أردوغان بنتيجة استفتاء الاستبداد.. ويتجاهل غضب المعارضة التركية
أردوغان
شيريهان المنيري

قدمت جماعة «الإخوان» الإرهابية، التهاني لتركيا، بقيادة رئيسها رجب طيب أردوغان، على ما أسموه بـ«الانجاز الديمقراطي»، حيث نتائج الاستفتاء على التعديلات الدستورية، التي شهدته تركيا أمس الأحد.

وأشارت «الإرهابية» من خلال بيان التهنئة الذي نشرته على صفحة المتحدث الإعلامي لها، على موقع التواصل الإجتماعي، فيسبوك، إلى رؤيتها بأن عملية الإستفتاء بتركيا كانت ناجحة للدولة والشعب بشقيه المؤيدين والمعارضين، وأنها تمثل درسًا في ممارسة الديمقراطية.

ويأتي ذلك تجاهلًا لما صرحت به المعارضة التركية فور اعلان نتائج الإستفتاء على التعديلات الدستورية، التي بمقتضاها حصل «أردوغان» على سلطات مطلقة، بأن النتائج مزورة وغير صحيحة. هذا إلى جانب خروج العديد من سكان اسطنبول، وأنقرة، وبشيكتاش، وأزمير وغيرهم، للإحتجاج على نتائج الإستفتاء.

كما أظهر مقطع فيديو، تداوله عدد من الغردين عير موقع التواصل الإجتماعي، تويتر، الإعتداء على المتظاهرين، من قبل مأ سموهم بمليشيات «أردوغان».

وكانت بوابة «صوت الأمة» رصدت أمس في تقرير لها، المواقف التي تعكس التقارب التركي الإخواني، منذ ثورات الربيع العربي، ووصولًا إلى ما تم تداوله على مدار الأيام القليلة الماضية، من صور تجمع بين القيادي بتحالف دعم «الإخوان»، محمد الصغير، ورئيس حزب الدعوة الحرة التركي، محمد حسين يلمظ، ومساعدة الأول في الترويج للتعديلات الدستورية بداخل تركيا، من خلال جولات قام بها في الأحياء التركية، وخطب الجمعة.

وكانت المعارضة التركية أكدت أمس الأحد، أن النتائج التي أعلنتها وكالة «الأناضول» التركية بشأن الإستفتاء على التعديلات الدستورية، التي من شأنها أن تعزز صلاحيات «أردوغان» بشكل مطلق؛ مزورة وغير صحيحة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق