نشطاء يحتفلون بـ شم النسيم.. حط فسيخ مكان اسم فيلم: «فسخني شكرا»

الإثنين، 17 أبريل 2017 03:00 م
نشطاء يحتفلون بـ شم النسيم.. حط فسيخ مكان اسم فيلم: «فسخني شكرا»
فسيخ - ارشيفية
أمنية فايد

الفسيخ والرنجة.. وجبة رئيسية فى عادات المصريين للاحتفال بشم النسيم فهو من التقاليد التى تربى عليها الأجيال بداية من الفراعنة حتى الآن، يبدأ البعض يوميهم بوجبة فسيخ بجانب البيض الملونة والبعض الآخر يعتبرها وجبة غذاء مميزة يجانب البصل والخس والخضروات الكثيرة.
 
وتعتبر الحدائق والمتنزهات هى الملاذ الأكثر شهرة للأسر المصرية، ليلعب الأبناء ويجلسون معا لتبادل الضحكات والتواصل، ولأن التكنولوجيا أفسدت بعض اللقطات والعادات المصرية، قرر رواد موقع التواصل الاجتماعى «تويتر» الاحتفال بشم النسيم وتناول وجبة الفسيخ على طريقتهم الخاصة، وذلك بتدشين هاشتاج #حط_ فسيخ_ مكان_ اسم_ فيلم لتبادل الضحكات والأفكار الجديدة لأسماء الأفلام.
 
حط فسيخ مكان فيلم (1)
 
حط فسيخ مكان فيلم (2)
 
حط فسيخ مكان فيلم (3)
 
حط فسيخ مكان فيلم (4)
 
حاول بعض رواد توتير دمج كلمة فسيخ مع الأفلام الأجنبية المفضلة لديهم، وهو ما جعل الضحكات تكون هى الصفة السائدة مع كل رواد الهاشتاج.
 
حط فسيخ مكان فيلم (5)
 
حط فسيخ مكان فيلم (6)
 
حط فسيخ مكان فيلم (7)
 
 
ولكن للأفلام العربى نصيب الأسد مع هاشتاج #حط_ فسيخ_ مكان_ اسم_ فيلم سواء كان فيلم قديم أو حديث، فتبادل رواد توتير اسم «فسيخة في تل أبيب» و «فسيخة فوق الشجرة» و «الفسيخة التي هزت عرش مصر» و«إحنا بتوع الفسيخ» و «فسيخ وعديلة» و «فسيخ حبي أنا».
 
 
حط فسيخ مكان فيلم (8)
 
حط فسيخ مكان فيلم (9)
 
 
أما الأفلام الحديثة كانت بالنسبة لرواد موقع التواصل الاجتماعى «توتير» هي الأسهل فتحولت أغلب الأفلام الحديثة إلى اسم فسيخ مثل «فسخني شكرا» و «فسيختين من مصر» و «فسيخ في الجامعة الأمريكية».
 
حط فسيخ مكان فيلم (10)
 
حط فسيخ مكان فيلم (11)
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق