«رولا سليمان».. أول قسيسة عربية (بروفايل)

الإثنين، 17 أبريل 2017 03:55 م
«رولا سليمان».. أول قسيسة عربية (بروفايل)
رولا سليمان
ابتسام أبو الدهب

«رولا سليمان» أول امرأة قسيسة إنجيلية، في سوريا ولبنان، وفق قرار تم إصداره بعدما طلبت كنيسة طرابلس اللبنانية رسامتها، ووافق السينودس الإنجيلي الوطني على الطلب (مجمع الأساقفة المسيحين بسوريا ولبنان مسئول عن إصدار القرارات الدينية وتعيين أو إقالة رجال الدين)، حسب ما ذكرت الوكالة الروسية.
 
وبعدما تم ترسيم رولا سليمان في مركزها الديني الجديد رسمياً، أصبحت بذلك أول امرأة في الشرق الأوسط تتقلد هذا المنصب الذي يعد أعلى المناصب في الكنيسة الإنجيلية.
 
والقرار صدر بموجب تصويت سري لـ 24 عضو، صوّت 23 منهم بـ «نعم» من شيوخ ورعاة (رتب دينية إنجيلية). ويشار إلى أن مجلس السيندوس الإنجيلي، قد وافق شهر فبراير الماضي، على دراسة مشروع تعيين امرأة في المنصب.
 
1
 
خدمة 9 سنوات
 
رولا سليمان، هي لبنانية من أصول سورية، خدمت في الكنيسة الإنجيلية وسط مدينة طرابلس منذ 9 سنوات، كانت تقوم فيهم بخدمات عادية مثل الوعظ أيام الآحاد، كما كانت تقوم بجميع مهام الكاهن إلا تأدية أسرار الكنيسة الإنجيلية، حسبما ذكر موقع إرم نيوز الإماراتي.
 
2
 
دراستها
 
درست القسيسة رولا سليمان علم اللاهوت وهو دراسة الإلهيات كما هو معلن في الكتاب المقدس، وحصلت على شهادة الوعظ عام 2008.
 
يذكر أن الطائفة الإنجيلية إحدى الطوائف الأقلية، وتضم بضعة فرق تتبع السينودس الإنجيلي الوطني في سوريا ولبنان، ويوجد لها عدة كنائس في لبنان يقع 2 منها في طرابلس. والكنيسة التي ترعاها «سليمان» تضم حوالي 70 فرد (32 عائلة)  ملتزمين بدفع الالتزامات الكنسية سنوياً.
 
3
 
 
4
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة